المختصر المفيد .. شكراً سناء حمد.

274

أسامة سعيد يكتب:

المختصر المفيد .. شكراً سناء حمد.

كعادتها، أطلقت السيدة سناء حمد الرصاص على قدمي الحركة الإسلامية واختصرت لنا الطريق وقدمت لنا هدايا بحديثها على قناة الجزيرة مباشر مساء الأمس. نجملها في التالي:

1. قالت: “إن الحركة الإسلامية التابعة للمؤتمر الوطني يمكن أن تجلس مع الدعم السريع ولكن لن تجلس مع تقدم.”

هدية سناء: أكدت صحة ما كنا نقوله بأن حرب 15 أبريل أشعلها النظام البائد من أجل القضاء على ثورة ديسمبر المجيدة ولا شيء سواها. الحديث هنا مقرون ببلاغات نائبهم العام الكيدية.

2. قالت إن الحركة الإسلامية التابعة للمؤتمر تلقت عبر واجهاتها دعوة من الاتحاد الأفريقي للمشاركة في الاجتماع التحضيري للعملية السياسية.

هدية سناء: أكدت ما دفعنا به للاتحاد الأفريقي بأن الدعوة تم إغراقها بواجهات تتبع للنظام البائد بغرض تمهيد الطريق لعودتهم بدون محاسبة والمراجعات. بهذا رفعت الحرج عنا وعززت صحة موقفنا بمقاطعة هذا الاجتماع.

3. قالت إن الدعم السريع قبل 2019 كان عدده لا يتجاوز 20 ألف، وعندما ذكر لها مقدم البرنامج أن البرهان قال إن عددهم قبل 2019 تجاوز 120 ألف.

هدية سناء: تحدثت بتعالي وعنجهية في ردها: “ما الذي يجعل كلام البرهان صحيح وكلامي خطأ؟” هذا الحديث مقرون بحديثها السابق حول عملية التحقيق التي أجرتها مع قادة الجيش بخصوص انقلاب اللجنة الأمنية على البشير حسب وصفها ،كل ذلك يؤكد صحة دعوتنا لضرورة فك ارتباط قادة الجيش بالحركة الإسلامية لضمان المحافظة على هيبة الجيش ومكانته عند الشعب السوداني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *