الخصوصية وسياسة التحرير:

بلو نيوز الإخبارية هي صحيفة الكترونية مستقلة شاملة تسعي لتقديم الخبر والتحليل والرأي للمتصفح في كل مكان، ونظرا لحرص الصحيفة على تتبع احداث الاخبار في كل مكان، فإنها تمتلك شبكة واسعة من المراسلين يتابعون كافة التطورات السياسية في المدن على مدار الساعة.

يعمل الموقع على نشر وتمليك الحقيقة، ويلتزم بالمهنية والنزاهة والاستقلالية والموضوعية والمصداقية في نشر وتناول كافة القضايا، ويحترم مواثيق العمل الصحفي والإعلامي، ومبادئ الحرية والعدالة والقيم الأخلاقية واحترام القانون.

الرؤية:

  • يعمل الموقع على ترقية العمل الإعلامي، والمساهمة في نشر الوعي والمعرفة الفكرية والثقافية والقيم الديمقراطية والتسامح وقبول الاخر والعدالة الاجتماعية والمشاركة والشفافية والمساءلة والمحاسبة وترسيخ مبدأ احترام القانون لدى المجتمعات، ويلتزم باحترام حقوق الانسان ومناصرة قضايا المرأة، والسعي لبناء دولة ديمقراطية مدنية تحترم التعدد الديني والاثني والتنوع الثقافي، وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة والمواطنة المتساوية بلا تمييز، وتعزيز الوحدة الوطنية وحمايتها عبر مشروع المصالحة الوطنية التاريخية الشاملة التي تتضمن الاعتراف بالمظالم التاريخية والمعاصرة في الدولة السودانية، والاعتذار عنها وابتدار عملية جادة للعدالة والعدالة الانتقالية تؤسس لسلام شامل ومستدام.

  • يؤمن الموقع بضرورة احداث تغيرات جذرية في المسارات الفكرية والثقافية التي تستجيب للمتغيرات التي حدثت في البلاد، وتحفيزها من أجل انتاج مشروع جديد يؤدي الى تشكيل منظومات العمل السياسي والثقافي والاقتصادي على نهج جديد.

ويهدف هذا الموقع في سياسته التحريرية الى تحقيق أعلى قدر من النزاهة والمصداقية والشفافية، وضمان حرية الرأي واحترامه وفق الموجهات الاتية:

  • احترام حقوق الانسان وفق ما جاء في كافة المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، ولن يسمح الموقع إطلاقاً بنشر مواد تتضمن إساءات عنصرية أياً كانت، ولا سيما على النوع، او تحريض على العنف، او بث الكراهية الدينية او العرقية او الجهوية او على أي أساس آخر.

  • الحرص على عدم نشر أي مواد غير دقيقة أو مضللة او مزيفة بما في ذلك الصور، وفي حالة تم اكتشاف أي مادة تحتوي على خطأ او غير دقيق؛ ستقوم هيئة التحرير فورا بتصحيحه مع تقديم الاعتذار.

  • لا يسمح الموقع بتلفيق الكذب والإثارة، ويجنب الاعتداء او التدخل في الخصوصيات.

  • مقالات الرأي المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل رأي الموقع.

  • تجنب نشر الصور الخادشة والغير أخلاقية والمثيرة للمشاعر الإنسانية، في حالة نشر أي مواد عن ضحايا الاغتصاب او التعذيب او غيره من قضايا الانتهاكات الإنسانية او للشهود في قضايا خطيرة يجب حجب الوجه من باب الحماية واحترام الخصوصية.

  • في حالة نقل الاخبار او المقالات او أي مادة إعلامية يجب الإشارة الى المصدر.

  • احترام خصوصية الأشخاص وعدم انتهاك خصوصياتهم، وفي حالة تدخل ذلك في إطار المصلحة العامة، يجب تغطيته دون انتهاك الحقوق الشخصية للأشخاص غير المعنيين.

  • تصوير الأشخاص في الأماكن الخاصة دون موافقتهم هو أمر غير مقبول، وللحصول على الصور يجب على مصوري الموقع اتخاذ قدر معقول من المسؤولية.