اتفاق بين القاهرة والاتحاد الافريقي حول ضرورة توحيد القوى السياسية المدنية السودانية.

165

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري ، على أهمية شمل السودان في أي ترتيبات أو مقترحات تتعلق بتسوية الأزمة، حفاظاً على ملكية الأشقاء السودانيين لتلك الحلول والمقترحات.

كما رحب عبدالعاطي، خلال لقائه مع بانكولي أديوي، مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن في الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الغانية أكرا، بالتشاور والتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي حول مختلف القضايا المتعلقة بالسلم والأمن في القارة الإفريقية.

وأشار إلى حرص مصر على دعم الاتحاد ومختلف أجهزته، ومشاركتها الفعالة بعضويتها في مجلس السلم والأمن الإفريقي لتعزيز بناء السلام واستقرار القارة.

أوضح أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين اتفقا على ضرورة توحيد القوى السياسية المدنية السودانية، وأهمية الحفاظ على وحدة السودان ومؤسساته الوطنية، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بين مسارات الوساطة الإقليمية والدولية.

وأكد عبدالعاطي أن مصر تدرك خطورة الوضع الحالي وتعمل على المشاركة مع جميع الشركاء المعنيين والآليات الموجودة لتسوية الأزمة في أقرب وقت ممكن.

كما أبدى عبدالعاطي ترحيب مصر بموافقة مجلس السلم والأمن على طلب الحكومة الصومالية تمديد الإطار الزمني للمرحلة الثالثة من مهمة “أتميس”.

كما تم التطرق إلى ترتيبات نشر بعثة جديدة تابعة للاتحاد الإفريقي في الصومال بعد انتهاء عمل البعثة الحالية، مشيراً إلى أهمية تقديم جميع أشكال الدعم للحكومة الصومالية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *