القضارف: حملة اعتقالات واسعة بتهمة التعاون مع الدعم السريع.

157

بلو نيوز الإخبارية: وكالات –

قال مواطنون من مدينة الشواك بولاية القضارف، إن الخلية الأمنية بمحلية “الفشقة”، شنت خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات واسعة بحجة التعاون مع قوات الدعم السريع.

وطالت الاعتقالات 13 شخصا على الأقل من بينهم أئمة مساجد وموظفين وعمال، بحسب ما نقلت إذاعة “راديو دبنقا”، عن أقارب أحد المعتقلين.

وأوضح الأقارب إن من بين المعتقلين “محمد حسن الزاكي”، إمام مسجد الأنصار بالمدينة، و”الشمالي بشارة” عضو التجمع الاتحادي بالمحلية، و”حسين أحمد ناجي”، وهو موظف في المحلية، بجانب الشقيقين “محمد عيسى محمد”، و”مهند عيسى محمد”، اللذين اعتقلا بحجة أن شقيقهما، جندي في صفوف الدعم السريع.

واتهم الأقارب الخلية الأمنية بشن حملة الاعتقالات في محلية “الشواك” على أساس اثني، وذلك بعد حملة إعلامية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود منسوبي الدعم السريع في “الشواك”، ونشرت الحملة اسماء بعض الأشخاص الذين جرى اعتقالهم لاحقاً.

وأدان شباب قبيلة “التعايشة” بولاية القضارف في بيان لهم الاعتقالات التي وصفوها بالتعسفية، وقال البيان إن السلطات حاصرت في وقت سابق الأحياء الشمالية لمدينة “الشواك”، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت العشرات بتهمة التعاون مع الدعم السريع قبل إطلاق سراحهم لاحقا.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الأبرياء، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *