تيار القوي الوحدوية المدنية “تقوم”: دعوة الخارجية الأمريكية، فرصة مهمة لوقف “الحرب”، وإتقاء شبح “المجاعة” في السودان.

112

بلو نيوز الإخبارية: الخرطوم —

أعرب تيار القوي الوحدوية المدنية “تقوم”، ان ترحيبه بدعوة الخارجية الأمريكية لطرفي الحرب في السودان، للتفاوض وايقاف إطلاق النار، وفتح المسارات لايصال المساعدات الإنسانية للمواطنين للمتضررين في السودان.

وقال “التيار” في بيان صحفي، اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية؛ ان هذه الدعوة تعتبر فرصة مهمة لوضع حد للكوارث الإنسانية، وإتقاء شبح المجاعة الذي يلوح في الافق، بحسب التقارير التي اوردتها العديد من المنظمات الإنسانية والاممية.

 

نص البيان..

تيار القوي الوحدوية المدنية (تقوم).

الي جماهير الشعب السوداني

بيان بشأن المبادرة الأمريكية لوقف الحرب السودانية.

ظللنا نتابع ونراقب ونرصد كل التطورات السياسية في السودان المالآت المأسوية التي تمخضت عنها الحرب العبثية التي دفع ثمن تداعياتها وآثارها وانتهاكاتها شعبنا المغلوب علي أمره، وبناءا علي ذلك ظللنا من اليوم الاول لهذه الحرب اللعينة نناشد وندعو لايقافها والعودة لمنصات ومنابر الحوار والتفاوض لان استمرارها يعني مزيدا من الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية وبالتالي مزيدا من التضييق والمعاناة علي المدنيين خاصة النساء والاطفال والعجرة وذوي الاحتياجات الخاصة واصحاب الامراض المزمنة.

يطيب جدا في تيار القوي الوحدوية المدنية (تقوم) ان نرحب ترحيبا حارا، بالدعوة المقدمة من الادارة الأمريكية لقوات الدعم السريع والقوات المسلحة لبدء للتفاوض وايقاف العدائيات وفتح المسارات لايصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب وعلي خلفية تلك المبادرة الكريمة نؤكد علي الاتي :-

اولا: ان هذه الدعوة فرصة مهمة جدا لوضع حد للكوارث الإنسانية وإتقاء شبح المجاعة الذي يلوح في الافق بحسب التقارير التي اوردتها العديد من المنظمات الإنسانية والاممية.

ثانيا: نثمن عاليا ترحيب السيد قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بالدعوة التي قدمتها الخارجية الأمريكية عبر وزير خارجيتها انتوني بلنكن وأعلان قوات الدعم السريع بالمشاركة في محادثات وقف اطلاق النار والتي ستنطلق في 14 اغسطس 2024م بالعاصمة السويسرية جنيف… ونأمل تحذو القوات المسلحة حذو قوات الدعم السريع بمشاركتها في هذه المفاوضات وان تضطلع بمسؤولياتها لا سيما وان حجم الدمار والخراب والمعاناة يزداد يوما بعد يوم لتكون هذه المحادثات نحو السلام والاستقرار وبناء وتأسيس الدولة السودانية علي اسس جديدة متفق ومتراضي عليها.

ثالثا: ندعو كل بنات وابناء السودان في دول المهاجر ولا سيما بالدول الاوربية بالخروج الي الشوارع شاهرين هاتفاتهم وشعاراتهم من اجل ارساء دعائم السلام ووقف الحرب والانتصار لضحايا الحرب والفقر والتهميش في كل ربوع السودان والتأكيد علي بناء المشروع المدني الديمقراطي علي اسس تحقق العدالة الإجتماعية والمساواة والحرية والعيش الكريم.

ختاما: نؤكد علي ان بلادنا علي موعد مع التغيير المفضي الي تحقيق تطلعات واشواق الشعب السوداني في الحكم المدني وان الحوار هو الوسيلة الوحيدة في الوصول الي تلك الاهداف السامية والغايات النبيلة.

 

المجد لشهدائنا الابرار

الشفاء للجرحي والمصابين

معا من اجل وطن آمن ومستقر وموحد

الخميس الموافق25 يوليو 2024م.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *