التجمع الاتحادي .. يدين انتهاكات استخبارات الجيش والخلية الأمنية ضد المدنيين.

142

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

أدان حزب “التجمع الاتحادي” بمحلية الحصاحيصا اليوم السبت، ما وصفه بـ”الانتهاكات التي تمارسها المؤسسات النظامية تجاه المدنيين”، وطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين من السياسيين والمدنيين.

وكشف الحزب في بيان له السبت، عن الحكم ببراءة عضوه “كمال عبد الله محمد نور” من التهم الموجهة إليه، تحت المواد”٦٥”و”٥١”من القانون الجنائي السوداني، بعد اعتقاله لما يقارب الشهرين، عانى فيها من التعذيب داخل معتقلات الجيش.

وكانت الخلية المشتركة والاستخبارات العسكرية للجيش، قد اعتقلت “كمال” يوم الجمعة الموافق للخامس والعشرين من مايو الماضي، وتم تحويله إلى مباني الاستخبارات العسكرية بولاية القضارف لمدة عشر أيام بين التعذيب والإساءة والتنكيل، قبل أن توجه له التهم المذكورة أعلاه، ليمكث لمدة تتراوح لأكثر من الشهر ونصف الشهر، نتيجة لتعطيل الإجراءات القانونية المتعمد.

ودعا الحزب في بيانه الأطراف المتقاتلة لوقف استهداف المدنيين، وإيقاف الحرب التي وصفها بـ”الخاسرة”، والنظر للمصالح العليا للدولة، بعيداً عن المصالح الشخصية والضيقة.

وجاء في البيان:(إننا في التجمع الاتحادي بمحلية الحصاحيصا لن نتوانى في الدفاع عن مصالح البلاد، والوقوف بجانب الحق انطلاقاً من مبادئنا الراسخة في الحرية والسلام والعدالة والدولة المدنية الديمقراطية، ولن تلين عزيمتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن، ورغماً عن كل أنواع الاستهداف).

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *