الدعم السريع يسيطر على رئاسة اللواء الأول الفرقة الأولى مشاة بود مدني

45

الجزيرة/ بلو نيوز

قالت قوات الدعم السريع انها تمكنت صباح اليوم الإثنين 18 ديسمبر من تحرير رئاسة اللواء الأول الفرقة الأولى مشاة ود مدني إلى جانب تحرير معسكر الاحتياطي المركزي ومدخل كوبري حنتوب من ناحية الشرق.

وذكرت قوات الدعم السريع في بيان نشرته على منصات التواصل الاجتماعي ان قواتها استطاعت من هزيمة قوات الجيش المدعوم من فلول النظام البائد والمستنفرين وكتائب الظل.

وقالت إن النصر الذي تحقق اليوم يؤكد عزيمة وإصرار قوات الدعم السريع على المضي قدما لتحرير كامل الوطن من الفلول الإرهابيين الذين يشكلون تهديدا لكل شعوب المنطقة، والعمل مع جماهير الشعب السوداني على بناء الدولة السودانية على أسس جديدة.

وذكرت قوات الدعم السريع إن الاغتيالات والاعتقالات على أسس عرقية وعنصرية والبطش والتنكيل بالمواطنين العزل التى حدثت في مدني وغيرها من مدن السودان على ايدي الفلول خلال ثلاثون عام ستتوقف والى الابد وستعود الى البلاد عافيتها وأمنها واستقرارها.

ودعت قوات الدعم السريع في البيان المجتمع الدولي والإقليمي الى القيام بواجباته لوقف استخدام المدنيين كدروع بشرية من قبل فلول النظام البائد بود مدني من خلال احتجازهم قسرا ومنعهم من الوصول الى المناطق الآمنة.

والجدير بالذكر ان قوات الدعم السريع شنت هجوما عنيفا على ولاية الجزيرة منذ الجمعة الماضية، واظهرت فيديوهات تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقوات الدعم السريع امام قيادة الإحتياطي المركزي بود مدني وآخرى داخل أحياء المدينة.

وذكرت قوات الدعم السريع في بيان سابق ان هدفها من الهجوم هو تحرير ولاية الجزيرة من فلول النظام البائد الذين اتخذوا منها مركزاً لتجنيد المستنفرين وشن هجمات ضد قوات الدعم السريع.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *