الدعم السريع: طيران الجيش يواصل عمليات القصف الممنهج ضد المدنيين متعمداً قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية في البلاد.

145

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قالت قوات الدعم السريع، انه منذ استجابة وفده لدعوة مباحثات جنيف الهادفة لوقف العدائيات بحضور دولي وإقليمي؛ واصل طيران مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين أمس واليوم، عمليات القصف الممنهج ضد المدنيين متعمداً قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية في البلاد.

واضافت قوات الدعم السريع، في بيان صحفي، ان الطيران شن أمس (الخميس) غارات جوية على مدن (الكومة وكبكابية، الفاشر، بابنوسة، الخرطوم، والجنينة ومورني) في ولايتي شمال وغرب دارفور، كما استهدف القصف الجوي العشوائي اليوم مناطق (ام بنين وبيكا وكركوج بسنار وجبل عامر بشمال دارفور.

وتابع “البيان” ان القصف الجوي على المدن السكنية، اوقع مئات الضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال، إلى جانب وقوع إصابات بين المدنيين (تجري عمليات حصرها)، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل والمرافق العامة في خطوة لا تنفصل عن سيناريو الأرض المحروقة حيث يتعمد الطيران الحربي ضرب البنى التحتية وترويع الأبرياء بإسقاط البراميل المتفجرة وإطلاق الصواريخ عشوائياً وفي مناطق مدنية لا وجود فيها لقواتنا.

واضاف البيان؛ إن تدمير المنشآت الحيوية وقصف المدنيين، ظل فعلاً متكرراً عقب كل هزيمة تتجرعها عناصر الحركة الإسلامية الإرهابية على أيدي أشاوس قواتنا، وتجئ هجمات اليوم بقصد إفشال أية جهود لإنهاء الصراع، وتمثل خطوة يائسة للتعويض عن فشلهم و عجزهم ديبلوماسياً وعسكرياً.

واردف؛ إن شعبنا يتطلع بوعي كامل لإنهاء الحرب ويعلم دوافع “عصابة السلطة” في استمرار الحريق.. ولم يعد أمام الإرهابيين إلا التسليم الكامل، ولن تفلح حملات التضليل المستمرة في مداراة جرائمهم بحق شعوبنا السودانية.

واضاف؛ نؤكد للشعب السوداني قاطبة، أن قواتنا تمضي بثبات وخُطى واثقة في ميادين القتال، كما أننا منفتحون في ذات الوقت على كل المبادرات والمساعي الصادقة لوقف الاقتتال والانتقال ببلادنا إلى وضع يليق بها ويحفظ حقوق شعبنا في دولة مدنية ديمقراطية على أسس عادلة للمواطنة، وجيش موحد غير مسيس ولايرتهن لجهة ويكون ولاءه للوطن أولاً وأخيراً.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *