الآلاف من مواطني مدينة نيالا يخرجون في تظاهرة جماهيرية حاشدة للمطالبة بإيقاف قصف الجيش الجوي على المدينة

170

نيالا: بلو نيوز الإخبارية

 

خرج آلالاف المواطنين بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر ، في مظاهرة جماهيرية حاشدة للمطالبة بوقف القصف الجوي من قبل الطيران العسكري على المدينة.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تطالب الجيش بوقف قتل المواطنين وتدمير منازلهم والبنية التحتية للمدينة جراء القصف الجوي على المدينة.

وناشد المتظاهرين الامين العام للأمم المتحدة بالتدخل لحماية المدنيين مطالبين بتفعيل القرار 1956 الخاص بحظر الطيران العسكري عن ولايات دارفور .

وظل الطيران العسكري التابع للجيش يقصف عدد من المناطق المستقرة بالولاية، والتى لم تشهد معارك قتالية بين الجيش وقوات الدعم السريع سابقا.

وقام الطيران الحربي للجيش بعدة غارات جوية خلال اسبوع واحد على مدينة نيالا، ومنطقة الزرق التابعة لولاية شمال دارفور، بالاضافة إلى منطقة كروكرو بمحلية عد الفرسان.

حيث قتل الطيران الحربي عدد 14 مواطن، واصابة 25 آخرين.

وتحدث الناشط السياسي أنور الدومة لبعض الوكالات الإخبارية؛ ان هجوم الطيران الحربي على مدينة نيالا هو محاولة من الجيش لتخويف المواطنين من العودة الى منازلهم، وتسأئل لماذا لا يحرص الجيش على عودة المواطنين لمنازلهم مثلما يحرص على منازل المواطنين في الخرطوم التي بسببها أفشل مفاوضات جدة بتمسك الجيش بشرط خروج قوات الدعم السريع من المنازل قبل توقيع أي اتفاق .

وتوقع الدومة أن يواصل الطيران الحربى استهداف المدن الواقعة خارج سيطرته (نيالا ، الضعين ، زالنجي والجنينة ) لايقاف عودة السكان اليها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *