التحالف الديمقراطي للعدالة: يدين مقتل الناشط الأمين محمد نور، ويدعو مواطني ولاية كسلا للإنتفاضة.

79

بلو نيوز الإخبارية: كسلا-

استنكر التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية بولاية كسلا، مقتل الناشط الشاب الأمين محمد نور بواسطة جهاز المخابرات العامة.

وقال التحالف الديمقراطي في بيان صحفي، “إن جريمة مقتل الامين يؤكد الممارسات الشنعية التي ظلت تمارسه جهاز الامن السابق في حق الشعب السوداني، من قتل وتنكيل وتعذيب وتكميم للأفواء واستخدام سلطته للبطش بالعزل، وهي ذات الجرائم التي ظلت عالقة في نفوس السودانيين بممارسات بيوت الاشباه واجهزة الامن الشعبي.

واضاف البيان؛ ان تكرار مثل هذه الجرائم، يؤكد للشعب السوداني التجاوزات الكبيرة لهذة الاجهزة الامنية، علي الدور المنوط به في الحصول علي المعلومات وتحليلها ورفعها للادارة السياسية التي نادت ثورة ديسمبر المجيدة، وأشار إلى انه، بعد حرب الخامس عشر من ابريل وجد عناصر النظام القديم ضالتهم من جديد واعادوا صلاحيات جهاز المخابرات مرة اخري لمواصلة ذات الممارسات الخاطئة ضد ابناء الوطن.

 

نص البيان …

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية

مكتب كسلا

بيان

مازالت ولاية كسلا تلملم جراحاتها من كارثة السيول التي احدثها انهيار سد اربعات، الي ان فجعت الولاية بكارثة اجرامية كبري. فقد قام جهاز الامن والمخابرات للنظام البائد الليلة البارحة بتعذيب ومقتل المواطن الأمين محمد نور علي. في حادثة هزت كل ارجاء المدينة، واشاع الارهاب الذي ظلت تمارسه جهاز الامن والمخابرات.

إن جريمة مقتل الامين يؤكد الممارسات الشنعية التي ظلت تمارسه جهاز الامن السابق في حق الشعب السوداني، من قتل وتنكيل وتعذيب وتكميم للأفواء واستخدام سلطته للبطش بالعزل. وهي ذات الجرائم التي ظلت عالقة في نفوس السودانيين بممارسات بيوت الاشباه واجهزة الامن الشعبي.

مما يؤكد صحة ما ظللنا ندعو له باعادة هيكلة واصلاح الأجهزة والمؤسسات الامنية للدولة.

تكرار مثل هذه الجرائم ، يؤكد للشعب السوداني التجاوزات الكبيرة لهذة الاجهزة الامنية، علي الدور المنوط به في الحصول علي المعلومات وتحليلها ورفعها للادارة السياسية التي نادت ثورة ديسمبر المجيدة، الا ان بعد حرب الخامس عشر من ابريل وجد عناصر النظام القديم ضالتهم من جديد و اعادوا صلاحيات جهاز المخابرات مرة اخري لمواصلة ذات الممارسات الخاطئة ضد ابناء الوطن .

نحن في التحالف الديمقراطي، نترحم علي فقيد البلاد، ونقدم تعازينا الحارة لاسرة الفقيد وزملاءه، في ولاية كسلا، والشعب السوداني كافة. ونستكر باشد العبارات مثل هذه الممارسات. وندعو حكومة بورتسودان علي تقديم المجرمين الي العدالة .وندعو مواطني ولاية كسلا الانتفاضة والشعب السوداني كافة الي الثورة ضد هؤلاء العصابة والتحرك في قضية التحرير ودولة العدالة الاجتماعية

 

عبدالرحمن ادم

رئيس التحالف بولاية كسلا

١ سبتمبر ٢٠٢٤م – كسلا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *