للمرة الرابعة على التوالي .. هجوم جديد لطيران الجيش يخلف عشرات القتلى والجرحى وسط المدنيين بمدينة الضعين.

116

الضعين- الجماهير

لقي خمسة أشخاص مصرعهم من بينهم ثلاث نساء، وأصيب خمسة آخرين من بينهم أطفال، إثر هجوم للطيران العسكري على مدينة الضعين في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وقال الرائد شرطة أحمد عطية الله، في تصريحات صحفية من موقع الحدث، إن غارة جوية نفذها الطيران الحربي ليلة أمس على مدينة الضعين، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وجرح خمسة آخرين.

وأوضح أن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، قصف المدينة بستة براميل متفجرة، وقعت على “حي المطار” و”حي القبة”، ما أدى إلى مقتل مدنيين، بجانب نفوق عدد من المواشي.

وناشد مواطني ولاية شرق دارفور بجميع المحليات بعدم الاقتراب من أي جسم غريب، وعليهم التبليغ الفوري عن الأجسام غير المتفجرة لكي تقوم الشرطة بتحريز المكان.

وتقول كلتومة إسحق هلال، إحدى المصابات في القصف، إنها كانت تعمل في بيع الأطعمة في سوق ستة لحظة وصول الطائرة الحربية، ولتجنب الإصابة سقطت على الأرض، قبل سقوط البرميل المتفجر لتصاب في الرجل بجروح خفيفة.

وقال بالي ضو النور بالي، وهو شاهد عيان، إن أحد البراميل سقط على بعد مترين من منزله دون إصابة وسط أفراد العائلة، فقط تصدع المنزل وهنالك خسائر في الأثاثات.

ومنذ أغسطس الماضي، قصف الطيران الحربي مدينة الضعين أكثر من أربع مرات، حيث شن غارات جوية على مستشفى الضعين التعليمي أسفرت عن مقتل 18 شخصًا من بينهم كوادر صحية ونازحين، كما استهدف ضاحية “النمر” ومدينة شعيرية. ونتج عن القصف المتوالي على عاصمة شرق دارفور، مقتل عشرات المدنيين، وتدمير واسع للبنية التحتية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *