خلال اقل من “24” ساعة .. طيران الجيش يقصف مدينة الضعين مجددا.

68

بلو نيوز الإخبارية: الجماهير-

نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، صباح الأربعاء، هجومه الثاني على مدينة الضعين خلال 24 ساعة، وأسقط أربعة براميل متفجرة وقعت على منازل المدنيين في عاصمة ولاية شرق دارفور.

وقال الناطق الرسمي باسم شرطة ولاية شرق دارفور، الرائد أحمد عطية الله، إن غارة اليوم استهدفت منازل مواطنين بمدينة الضعين، من بينها منزل أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة -كل أفراد العائلة من المكفوفين- ولم يصاب أحد منهم بأذى.

وأوضح، أن الطيران الحربي قصف المدينة بأربعة براميل متفجرة، اثنان منها لم ينفجرا، في حين سقطت قذيفتان على منازل المواطنين، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

قذيفة أسقطها الطيران الحربي على مدينة الضعين.

في الأثناء، ردت مضادات قوات الدعم السريع الأرضية على الطائرة الحربية التي حلقت في سماء مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.

وكان قد لقي خمسة أشخاص مصرعهم من بينهم ثلاث نساء، وأصيب خمسة آخرين من بينهم أطفال، الاثنين الماضي، إثر هجوم للطيران العسكري على مدينة الضعين.

ومنذ أغسطس الماضي، قصف الطيران الحربي مدينة الضعين أكثر من خمس مرات، حيث شن غارات جوية على مستشفى الضعين التعليمي أسفرت عن مقتل 18 شخصًا من بينهم كوادر صحية ونازحين، كما استهدف ضاحية “النمر” ومدينة شعيرية. ونتج عن القصف المتوالي على عاصمة شرق دارفور، مقتل عشرات المدنيين، وتدمير واسع للبنية التحتية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *