المجلس الانتقالي: حرب 15 أبريل خطط لها قوى الردة وعناصر النظام المباد.

47

غرفة الأخبار: بلو نيوز الإخبارية

 

قالت حركة/ جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي؛ ان “حرب” 15 أبريل خطط لها قوى الردة وعناصر النظام المباد بهدف القضاء على مبادئ ثورة ديسمبر الظافرة وتدمير فكرة السودان الحديث وتعطيل مشروع السلام في البلاد.

ودعت الحركة في “بيانا لها بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لثورة ديسمبر المجيدة “طرفي الحرب” الجيش وقوات الدعم السريع للعودة إلى منبر جدة لإنهاء الحرب وفتح الطريق أمام عملية سياسية لبلورة أجندة التحول المدني الديمقراطي ومعالجة قضية تعدد الجيوش والاتفاق على كيف يحكم السودان وليس من يحكم، وطالبت بضرورة وقف دائم لأطلاق النار والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وفتح مسارات للمساعدات الإنسانية.

وجددت قيادة الحركة دعوتها لطرفي الحرب الجيش والدعم السريع بضرورة وقف دائم لأطلاق النار والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وفتح مسارات للمساعدات الإنسانية.

وأكدت أن الجرائم التي ارتكبت من قبل الطرفين في الخرطوم ودارفور وكردفان والجزيرة ومناطق أخرى لن ولم تذهب دون عقاب.

وطالبت المجتمع الإقليمي والدولي والقوى المدنية الديمقراطية بذل الجهود والضغط على الأطراف المتحاربه لوقف الانتهاكات والتشريد والنزوح وتخريب المؤسسات.

واضافة ال “تحل علينا هذه الذكرى وبلادنا مهدد بالانهيار اكثر من اي وقت مضى، ونسيجنا الاجتماعي في حالة اضمحلال مستمر وينذر بالتفكك الكلي والأنشطار الأفقي بسبب حرب 15 أبريل اللعينة التي خططها قوى الردة وعناصر النظام المباد بهدف القضاء على مبادئ ثورة الديسمبر الظافرة وتدمير فكرة السودان الحديث وتعطيل مشروع السلام في البلاد.

وقالت الحركة؛ ان الشعب السوداني قد عقد العزم على المضي قدماً في كفاحه من أجل الحرية والسلام والعدالة، ولن يركن أو يستجيب لثقافة الهزيمة وفقدان الأمل رغم مآسي الحرب العبثية التي دمرت بنية الدولة السودانية بشكل كامل.

وذكرت ان الذكرى الخامسة لثورة ديسمبر المجيدة” تمثل نقطة تحول عظيم و مناسبة ذات قيمة عميقة في وجدان الشعب السوداني قاطبة، خاصة الكنداكات والشباب الذين اسقطوا اسواء نظام شمولي مر على الدولة منذ نشأتها وبذلوا فيه الغالي والنفيس لوضع اسس الدولة الحديثة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة، وإذ تحيي الحركة تحية الانحناء والصمود لشهداء الثورات السلمية والمسلحة الذين قاوموا الظلم والهيمنة والتهميش بكل شجاعة وعزيمة علي مدي التاريخ.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *