“بايدن” و “بن زايد” .. والمتشرد وحيداً .!! علي أحمد ..

4

الأستاذ علي أحمد..

“بايدن” و “بن زايد” .. والمتشرد وحيداً .!!

علي أحمد ..

“يكتب الكيزان وكأنهم مرغوبون في ذلك العالم البعيد الكبير”، و”يكتب البلابسة ويصرخون ولا يستمع لهم أحد”.

وفي حين لا يستطيع عبد الفتاح البرهان مغادرة مقر إقامته في (ماما أميركا)، التي زارها بدعوة من الأمم المتحدة، أكثر من محيط 5 كيلومترات، لأنه غير مسموح له بذلك، يجوب رئيس دولة الإمارات الشقيقة الشيخ/ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان الولايات المتحدة وما جاورها من دول بطولها وعرضها، فتفرش له البسط الحمراء ويكلل بالورد وتفتح له الأحضان وترسم له الابتسامات اليانعة.

لا مقارنة بين البرهان وبيني، دعك عن مقارنته بابن زايد – ولا مجال لمقارنة ميناء جبل علي بميناء خبل شيبة ضرار، وقطعا لا وجه لمقارنة أبوظبي وبورتسودان. ولكن الكيزان الأغبياء و”بلابستهم” يحلمون خارج السياق – لا يفهمون كيف يُدار العالم، وكيف تُؤسس العلاقات بين الدول؟ يعيشون في عالم خاص بهم، عالم وكأنه صرح من خيال، لذلك هوى مع أول رشقات كلاشنكوفات “الأشاوس”. هل أزيدكم أم أواصل مع بن زايد؟

بعد استقباله لرئيس دولة الإمارات شقيقة الشعب السوداني استقبالًا حافلًا وحفيًّا، أطلق الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عبارتيه اللتين نزلتا على الكيزان والبلابسة كالسُّم الزعاف: “الإمارات شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة الأميركية”، و”الإمارات هي الشريك التجاري والاستراتيجي الأول لواشنطن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

يظن الكيزان والبلابسة أن الأميركيين ينظرون إليهم ويعتنون بما يكتبونه، وأن لما يستفرغونه في الفضائيات العربية ومنصات السوشيال ميديا قيمة، بينما لا يستطيع (برهانهم) مقابلة موظف صغير في الخارجية الأميركية، ليس فقط لأنه رئيس غير مكتمل النمو، وانقلابي فاشل وفاشي، وحتى لو لم يكن كذلك، فالسودان (الحالي) ليس بهذه الدرجة من الأهمية بالنسبة للإدارة الأميركية، بل ربما ليس مهمًا على الإطلاق لأي أحد سوى (مصر)، التي تريده بهذه النحافة حتى يحق لها السمسرة عليه، وسرقة موارده أيضاً.

الدول الكبرى والأكثر أهمية في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي حالياً هي إثيوبيا، ثم كينيا، وكان بامكان السودان أن يتصدرها لولا انقلابهم الغبي في 25 اكتوبر 2021، الذي وضعنا في قاع القاع بهذه المنطقة المهملة من العالم، وأهمية الدول والعلاقات الدولية تقوم على المصالح، وهذا ما لا يفهمه مشوشو الفكر من صبية معركة (الكرامة).

التقى بن زايد ببايدن، وتحدثا عن أمور كثيرة، وتطرقا خلالها إلى السودان، حيث أعربا، كما تواترت الأنباء، عن قلقهما العميق إزاء “التأثير المأساوي الذي خلفته أعمال العنف على الشعب السوداني والبلدان المجاورة”.

تحدثا أيضًا عن ملايين المدنيين الذين نزحوا بسبب الحرب، ومئات الآلاف الذين يعانون من المجاعة، والفظائع التي ارتكبتها الأطراف المتحاربة. وأكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك “حل عسكري للصراع في السودان”، وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة وفورية لتحقيق وقف دائم للأعمال العدائية، والعودة إلى العملية السياسية، والانتقال إلى الحكم المدني.

وإذ يتحدث بايدن مع بن زايد عما يدور في السودان، فذلك لأن الإمارات العربية المتحدة هي الشريك الاستراتيجي والتجاري والدفاعي الأول للإدارة الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقًا لما صرح به “جو بايدن”. وأضيف من عندي “وفي شرق أفريقيا أيضًا”. لكن هل يفهم البلابسة والعسكر والمجانين وشذاذ الآفاق في العلاقات الدولية والمصالح الدولية؟!

أجزم أنهم لا يفهمون، والدليل على ذلك، فضلًا عما أسلفت الإشارة إليه، هو الالتزام المشترك الذي أعلن عنه الرئيسان بتهدئة الصراع، وتخفيف معاناة شعب السودان، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين، ومنع السودان من اجتذاب شبكات إرهابية عابرة للحدود مرة أخرى.

انتبه إلى هذه اللغة وهذه المصطلحات: “لا حل عسكري، تحقيق وقف دائم للعدائيات، العودة إلى العملية السياسية، الانتقال إلى الحكم المدني، منع السودان من اجتذاب شبكات إرهابية مرة أخرى”.

والأخيرة هذه فيها إشارة واضحة إلى رفض الإدارة الأميركية كما الامارات عودة الكيزان إلى الواجهة “مرة أخرى”، لأنهم جماعة منفلتة العِقال يمكنها “اجتذاب الجماعات الإرهابية”. وهذا ما يحدث فعلًا الآن على أرض المعركة!

 

ما أريد أن ألخصه هنا، هو أن الإمارات العربية المتحدة كما هو معلوم أكثر أهمية بعشرات ملايين المرات من السودان الحالي بالنسبة للإدارة الأميركية في الوقت الحالي، ومع ذلك يظن الكيزان والبلابسة أن بمقدورهم تحريض واشنطن على أبوظبي، وهم يتقافزون كأطفال صغار في حلبة المولد، بأمور مثل “تقرير الخبراء”، الذي هو في الغالب حبر على ورق وليس لديه أي تأثير مقارنة بالمصالح المشتركة بين واشنطن وأبوظبي، ويفرحون لتصريحات الناشط الأبله “بيريلو”، وهو (انصرافي) آخر على مستوى أعلى!

 

لا يمكن للولايات المتحدة أن تخسر مصالحها مع الإمارات من أجل البرهان وياسر العطا وندى القعلة وذي النون وذي الرمة وذي “الخراء” و”الانصرافي”. هذا عبث طفولي، مثلما نصح أحد الكيزان، وهو يطرح نفسه كمحلل استراتيجي، البرهان بتجاوز جو بايدن والذهاب مباشر إلى (ترامب) في برجه حتى يحرج الحزب الديمقراطي – انها بلاهة تليق بالبرهان.

 

أي والله، هكذا نصح الرجل رئيسه، وهو لا يدري أن ترامب لا يعرف أصلًا شخصًا اسمه عبد الفتاح البرهان ولم يسمع به حتى الآن. فترامب يعتبر جميع الأفارقة (محض حشرات)، قالها في حصته الرئاسية بكلمات واضحة، لكنه اضطر إلى سحبها والاعتذار عنها بعد ضغوط كبيرة.

 

ثم يا رجل، عندما يفوز ترامب، وأجزم أنه لن يفوز مرة أخرى، لكن فلنفترض ذلك، ربما سيعرض السودان للبيع أو الاستعمار، أو أيهما كان أسرع، مقابل شحنة رقائق اللكترونية. ولكنك كوز “شن عرفك” بالأمور الاستراتيجية والعلاقات الدولية المبنية على المصالح. وماذا تستفيد منك واشنطن وأنت فقير معدم متخلف وإرهابي، تهتف ليل نهار “أميركا روسيا قد دنا عذابهما”، وتنشر المليشيات الإرهابية وتسبب قلقًا وقلقلة لدول الجوار، ثم تريد أن تضع هذا الضابط الأفريقي المغمور، متواضع القدرات، الذي استولى على السلطة بليل في بلد فقير وهامشي جدًا، رأسًا برأس مع محمد بن زايد؟

حقاً أنتم أغبياء.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *