تجمع أبناء دارفور بأمريكا: يدعو كافة السودانيين في أمريكا، إلى التنديد بزيارة “البرهان” لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.

13

بلو نيوز الإخبارية: واشطن-

بيان حول حضور مجرم الحرب ومغتصب النساء عبد الفتاح البرهان لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

طالعنا في التجمع، بيان صادر مما يسمى باعلام مجلس السيادة، يؤكد بأن المدعو عبد الفتاح البرهان غادر بورتسودان متوجهاً إلى الولايات المتحدة، لحضور إجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة. وإذاء هذه الخطوة نوضح التالي.

أولا: ان جمهورية السودان ومنذ انقلاب ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م الذي قاده البرهان بالتحالف مع الحركة الاسلامية على حكومة الانتقال الديمقراطي، هو بلا حكومة شرعية، وبالتالي فان دعوة أي شخص باعتباره ممثلا للسودان يعتبر قفزاً فوق آمال وتطلعات الشعب السوداني وثورته المجيدة.

ثانياً: بعد حرب الخامس عشر من أبريل التي أشعلها قائد الجيش بالتنسيق مع الحركة الاسلامية، انهارت حكومة الأمر الواقع التي جاءت بعد الانقلاب، وانهار معها السودان نفسه كدولة على المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة، العمل على مساعدة الشعب السوداني بالضغط من أجل وقف الحرب لا مكافأة الذين أشعلوها.

ثالثاً: نشرت منصات اعلامية دولية ذات مصداقية عالية مؤخراً، فيديوهات موثقة تثبت تورط المدعو البرهان في جرائم اغتصاب فتيات قاصرات في وسط دارفور وبالتالي فان شخص متورط في هذا النوع من الجرائم مكانه ساحات المحاكم لا المنابر الدولية.

عليه ندعوا كافة السودانيين المقيمين في أمريكا، إلى التنديد بهذه الزيارة، بمخاطبة المؤسسات الدولية، والاحتجاج أمام مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم ٢٦ سبتمبر الجاري. لحث العالم الحر على القيام بدوره تجاه مأساة السودانيين. ومحاصرة ومعاقبة المجرمين أمثال البرهان، والضغط عليه من أجل وقف الحرب.

إعلام التجمع

24 سبتمبر ٢٠٢٤م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *