الجيش يوزع السلاح للمواطنين بشندي

41

شندي:بلو نيوز

 

في إطار حربها مع قوات الدعم السريع؛ قامت السلطات العسكرية في مدينة شندي بتسليح المواطنين وتوزيع كميات من الأسلحة والذخائر.

وذكر مصدر ل “بلو نيوز” ان قادة الجيش في شندي قاموا بتوزيع السلاح بصورة عشوائية للمواطنين للزج بهم في حربهم ضد قوات الدعم السريع في خطوة شبيه بتلك التى حدث في الجنينة بولاية غرب دارفور، وأضاف “المصدر” قبل اليوم كان توزيع السلاح يختصر على المواطنين المستنفرين ويتم ذلك في معسكرات التدريب، ولكن ما يحدث اليوم من توزيع للاسلحة والذخائر بشكل عشوائي للمواطنين هو سلوك غريب وليس له اي مبرر أو تفسير غير انها عملية إنتحارية لإتخاذ المواطنين كدروع بشرية والزج بهم في هذه الحرب تحت زرائع الدفاع عن النفس، وهذا السلوك يؤكد التخبط والفشل الواضح لقادة الجيش في مواجهة قوات الدعم السريع.

وأكد “المصدر” ان عدد من الأعيان بالمدينة استنكروا هذه الخطوة، واعلنوا رفضهم التام للزج بأبناء شندي خاصة وأبناء الولاية بشكل عام في حرب وصفها قادتها بأنها حرب عبثية.

ورفض الأعيان “تسليح” الجيش لأبناء المنطقة، وأكدوا ان مدينة شندي بصفة خاصة والولاية بشكل عام ستظل آمنة ومستقرة، يعيش ويتعايش فيه جميع السودانيين من كآفة المناطق السودانية بكل حب وكرامه، وأن بيوتهم مشرعة ومفتوحه لكل شخص يريد العيش في داره ووسط أهله.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *