شرق دارفور: قوات الشرطة تستأنف الإنتشار والتأمين

50

الضعين:بلو نيوز الإخبارية

 

إستأنفت قوات الشرطة بمدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور مهامها بعد هدوء الأوضاع والإستقرار الذي تشهدة الولاية، وحيث نشرت قوات الشرطة عدد من عناصرها الشرطية في مدينة الضعين لتأمين البنوك والأسواق بعد انسحاب قوات الدعم السريع منها.

وأكد مدير شرطة الولاية الرائد ضوالبيت عمر؛ ان الواجب الوطني يدفعهم إلى إستئناف عملهم وأداء كآفة الخدمات الشرطية التى يحتاجها المواطن، ولذلك إنتظمت قواتنا في كل أقسام الشرطة، ودفعنا بأفراد الشرطة للإنتشار وتأمين المؤسسات والمواقع العامة والاسواق، حتى نبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

وذكر احد افراد الشرطة فضل حجب “اسمه” أنهم يعملون في شرق دارفور دون اذن من قيادة الشرطة الإتحادية التى تصنفهم متمردين أو مساندين لقوات الدعم السريع لتواجدهم في مناطق خارج سيطرة الجيش السوداني، “واضاف” ان دافعهم للعمل هو خدمة المواطن لا الرواتب ولا الحوافز .

ومن جهة اخرى؛ أرسل الرائد شرطة عمارة علي الشريف رسالة الى زملائه في قوات الشرطة بولاية الجزيرة عبر حسابه على الفيسبوك، مذكراً لهم “بأنهم شرطيين مهنيين”، وطالبهم بممارسة نشاطهم الشرطي لخدمة المواطن مثل زملائهم، في شرق دارفور الذين عملوا على حماية المرافق الؤسسات والحفاظ على ممتلكات المواطنين.

“واضاف” الرائد عمار في رسالة موجهة إلى زملائه من الدفعة 63 ثانويين من ولاية الجزيرة “ما تخلوا بلدكم تخرب ولا مؤسسات ولايتكم، صحيح اذا عدتم للخدمة، سوف تفقدون مرتباتكم، بحجة مدني مدينة يسيطر عليها الدعم السريع واقول لكم الدعم السريع أصبح أمر واقع، ما يمنعكم وجوده من تقديم الخدمات القانونية لأهلكم في الجزيرة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *