ود مدني: إجتماع الجنة الخدمية لأبناء مدني مع الدعم السريع

51

ود مدني: بلو نيوز الإخبارية

 

عقدت اللجنة المفوضة من قبل أبناء مدني للخدمات وحماية المجتمع اجتماعاً مع عدد من القادة والمسئولين بقوات الدعم السريع، من أجل التنسيق حول ضمان الأمن والطمأنينة وتوفير الخدمات الضرورة وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، إلى جانب معالجة الخلل في الخدمات الصحية بعد توقف المستشفيات عن تقديم خدماتها.

حضر الاجتماع عدد من ممثلي لجنة أبناء مدني منهم الأستاذ عمر السنوسي ودكتور عاصم محجوب والدكتورة مروى حسن وطارق ادم موسى، ومن جانب الدعم السريع المستشارين عبدالله حماد ومنتصر هباني وهارون مديخير، وأسفر الإجتماع الإتفاق على فتح مستشفيات الكلى والقلب والأطفال في أقرب وقت ممكن، وذلك لتقديم خدماتها للمرضى، خاصة مرضى الفشل الكلوي الذين توقفوا عن الغسيل مما يشكل تهديداً لحياتهم.

وأكدت قيادة الدعم السريع على بذل قصارى جهدها لفتح المستشفيات وتوفير الاحتياجات والمستلزمات والمعدات الطبية التى تمكن المستشفيات من القيام بواجبها وتقديم خدماتها الطبية على أكمل وجه.

وكذلك أمنت قيادة الدعم السريع على تنفيذ بقية المطالب المقدمة من اللجنة، وفي إطار التنسيق مع اللجنة وإيجاد الحلول اللازمة أمن الاجتماع على تقسيم المدينة إلى 4 وحدات من اجل التنسيق المشترك لإستتباب الأمن، وإيقاف السرقات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في العديد من الأحياء، كما تم الاتفاق على العمل لفتح جميع المخابر والبقالات وتأمينها من أجل توفير الاحتياجات الأساسية خاصة لمواطنى القرى الذين يعانون من شح في المواد الغذائية.

وفي إطار تعميم هذه المبادرة على محليات ومدن وقرى الجزيرة؛ دعى الاجتماع على ضرورة عقد إجتماع موسع مع ممثلي اللجان للمزيد من التنسيق على مستوى محلية مدني الكبرى.

والجدير بالذكر أن لجنة أبناء مدني للخدمات وحماية المجتمع تداعى لها إسفيريا نفر كريم من أبناء أم المدائن ودمدني من داخل السودان ودول الخارج؛ منهم على سبيل المثل؛ من الرياض الأستاذ عباس الدسيس والأستاذ محمد زاهر ابوشمه والأستاذ صلاح الدين الطاهر والأستاذ تاج الأصفياء ودكتورة نهلة عباس، ومن البحرين الأستاذ أبوبكر حامد الأمين، ومن استراليا الأستاذ عصمت.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *