وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع يزور قرية الشريف عبدالله ودالابيض شرق الجزيرة والبطانة

127

الجزيرة:بلو نيوز الإخبارية

 

استقبل الشيخ يوسف عبدالله ودالأبيض شيخ قرية الشريف عبدالله ودالأبيض بقرى شرق الجزيرة والبطانة، وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع برئاسة المستشار مهدي حسين عسولة.

رحب الشيخ بالوفد شاكرا لهم وللسيد القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وقوفه مع الشعب السوداني وداعيا لهم بالتوفيق والسداد.

وقال ودالأبيض إنهم مع من يخدم الوطن والمواطن، مطالبا بتوفير الأمن والأمان والطمأنينة وحماية الناس والاهتمام بأمرهم.

وقال: مهدي إن المشايخ هم ركيزة المجتمع ولهم دور كبير في المساهمة في حفظ الأمن والأمان، كما قال حسين عسولة: إن سبب دخول قواتهم لمدينة الجزيرة هو حشد البرهان لاثنين وأربعين ألف مستنفر من كتائب الظل وكتائب البراء بن مالك مما جعلها هدفا مشروعا لقواتهم، وزاد إن تلك الكتائب احتفلت زاعمة أنها انتصرت على قواتنا وجاءتهم الطامة من حيث لا يحتسبون فانتصرنا عليهم بأقل خسارة.

قال مسؤول الإدارة الأهلية والطرق الصوفية وعضو اللجنة الاجتماعية بالمجلس الأمير حامد يوسف ماهل إنهم ليسو أوصياء على أحد وليسوا أعلم منكم ولا أعرف منكم متمنيا لهم التوفيق والسداد

وأضاف الأمير أن للحرب إفرازات سيئة وقعت على مجتمع الجزيرة تتطلب اليقظة في كل وقت وأنهم ماضون في حسم التفلتات المنظمة من قبل الطرف الثالث حسب قوله وأن الأمن مسؤولية الجميع.

فيما قال مقرر لجنة الاتصال السياسي للدائرة السياسية المهندس عمار ادم؛ إن أهل الجزيرة يجب أن يكونوا شركاء في الرأي وفي اتخاذ القرار.

وقال: إن هناك أيادي خبيثة تعمل على إيقاع الفتنة بين الدعم السريع والمواطن.

وقال:عضو الأمانة السياسية بالمجلس الاستشاري الأستاذ عباد سليمان البوب؛ إن قوات الدعم السريع قومية وفيها كل مجتمعات السودان وأن هناك كذب وتضليل إعلامي ممنهج تم توجيهه للشعب السوداني بهدف التفكك المجتمعي وأكد أن قواتهم لا تغتصب ولا تقتل ولا تسرق وكل ما يقال عنها هو مجرد أقاويل هدفها إيقاع الفتنة بين الدعم السريع والمجتمع السوداني وأن مجتمع الجزيرة فوت الفرصة على دعاة تلك الأقاويل المجحفة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *