وفد المجلس الاستشاري يقف على أحوال المواطنين بمنطقة ود مقبول بولاية الجزيرة.

57

الجزيرة:بلو نيوز الإخبارية

 

وقف وفد المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع على أحوال المواطنين بمنطقة ود المقبول بولاية الجزيرة، وقدم الأستاذ منتصر هباني؛ عضو المجلس الاستشارى لقائد قوات الدعم السريع إعتذار الوفد لأهل الجزيرة لحوادث التفلت التي تضرر منها المواطنون، واضاف؛ أن السبب في هذا المنحدر معروف ولابد من إقتلاعه من جذوره.

واشار “هباني” أن قوات الدعم السريع منذ شهر ابريل كانت تدافع عن نفسها، ثم إنتقلت للدفاع عن مشروع السودان العريض، وأكد ان أهل ولاية الجزيرة هم جزءاً من هذا المشروع العريض، لما عانوه من إضطهاد وظلم النظام السابق، واضاف؛ من المؤسف ان يذهب شباب ولاية الجزيرة للخرطوم والولايات الاخرى بحثاً عن العمل، وهم يملكون مشروع يعتبر سلة غذاء العالم.

وأكد هباني بأن الوفد جاء لطمأنة المواطنين والسعي لتوفير احتياجاتهم الاساسية من ماء وكهرباء ودواء.

ومن جانبه أكد المستشار سليم الفاضل أن الكهرباء تم ارجاعها ومعالجتها وانهم عقدوا جلسة مع الأطباء لافتتاح كل المستشفيات، واضاف؛ أن المجلس الاستشاري خصص لجنه للخدمات والطواري لتوفير المواد الاغاثية، وبشر المواطنين بأن الوقود في طريقة إلى المنطقة وأن المخابز كلها سوف تعمل وأن أي متفلت سوف يضرب بالرصاص ما لم يسلم نفسه.

واشار المستشار عبدالله حماد جبارة إلى أن ولاية الجزيرة لم تكن هدفا للدعم السريع ولكن البرهان اعلن في زيارته الأخيرة لها أن لدية 42 ألف من المستنفرين في مدني تم اعدادهم لاقتحام الخرطوم.

وأكد حماد؛ أن اعراض اهل الجزيرة واموالهم أمانه في اعناق قوات الدعم السريع وأن أي متفلت سوف يتم اعدامه رميا بالرصاص امام الناس.

واكد المستشار حامد النويري؛ أن التفلت الذي حدث في ولاية الجزيرة كان مقصودا وأشار إلى حادثة فتح السجون واطلاق جميع المجرمين قبل يوم واحد من تحرير مدني، بالاضافة إلى حديث البرهان باستنفار اكثر من 40 ألف وأكد أن هؤلاء المستنفرين الذي عجزوا عن مواجهه قوات الدعم السريع الآن يعملون في الخفاء وقد قبضنا على اكثر من 1000 متفلت معهم خبراء من المواطنين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *