محلل سياسي مصري: اخوان السودان، هم المستفيد الوحيد من استمرار الحرب، والمتضرر الوحيد من إيقافها

52

العين:بلو نيوز

 

الدكتور هشام النجار، الكاتب والمحلل السياسي المصري، في حديث خاص لـ”العين الإخبارية” إن “تنظيم الإخوان في السودان، هو المستفيد الوحيد من استمرار الحرب، والمتضرر الوحيد من إيقافها، حيث يعمل بكل جهد على إفشال أي تسوية سياسية، وثبت أن التنظيم هو من أشعل الصراع المسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع”.

وأوضح: “يعمل التنظيم على إطالة أمد الحرب والفوضى، حتى يعيق مسار الاستقرار لأن مناخ الاستقرار السياسي والأمني يزيحه من المشهد ويعرض قادته للمحاسبة على ما اقترفوه من جرائم وفي مقدمتها التسبب في إشعال هذه الحرب، التي أودت بحياة قرابة 10 آلاف سوداني فضلا عن ملايين المصابين والمشردين والنازحين”.

وأكد “النجار” أن “تنظيم الإخوان بالسودان يخشى حدوث تسوية سياسية، فيخسر كل شيء، وينكشف ويتم محاسبة قادته على ما اقترفوه”.

وأضاف: “والدليل على ذلك كما رأينا كيف نقل القيادي بالاخوان علي كرتي الصراع إلى ديني، بعد أن دعا للحشد على أساس أنها معركة دينية ضد بغاة”.

وحول توقعاته لما بعد تأجيل لقاء البرهان وحميدتي، قال النجار: “ينبغي أن يحدث وقف إطلاق النار والعودة للمسار السياسي الطبيعي، وإشراك للقوى المدنية، وهو المسار الذي ستعزل فيه القوى المتطرفة”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *