بيان إستنكار وإدانة من المجلس الإستشاري لقائد قوات الدعم السريع

19

إستنكر المجلس الإستشاري لقائد قوات الدعم السريع القصف الجوي من قبل قوات الجيش الذي استهدف أحياءَ الرياض والخرطوم بالليل وسوق دوماية بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

 

نص البيان..

 

المجلس الاستشاري

لقائد قوات الدعم السريع

 

بيان استنكار وادانة

 

شعبنا الكريم

اقدمت مليشيا البرهان الكيزانية الارهابية صباح يوم الجمعة الموافق 29/12/2023 على تنفيذ اعتداء وحشي بربري غاشم على مواطني نيالا الابرياء بواسطة طيران جيش الفلول .

وقد استهدفت مليشيا جيش الاسلاميين أحياءَ الرياض والخرطوم بالليل وسوق دوماية بوابل من البراميلَ المتفجرة مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا الابرياء من بينهم أطفال ونساء وعجزة وتدميرِ عددٍ كبيرٍ من منازلِ المدنيينَ في المدينةِ .

 

ولم تكن هذه الجريمة التي ارتكبتها المليشيا الاخوانية في الجيش السوداني الا واحدة من سلسلة جرائم متتابعة.. من قتل بسبب الهوية العرقية وتخريب للبنية التحتية وابادة جماعية للمدنيين في كردفان وأم درمان والخرطوم ومدني وسنار وقصف متعمد للبنية التحتية في كافة ارجاء الوطن.

اننا في المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع نعلن عن ادانتنا البالغة واستنكارنا الشديد للهجمات الارهابية التي شنتها جماعة الإرهابي علي كرتي بالجيش السوداني بواسطة طيرانها الحربي على المدنيين في احياء نيالا المختلفة في مشهد مأساوي وسلوك بربري مخالف للدين و للقيم الإنسانية والأعراف الدولية.

ويدعو المجلس جميع المنظمات الحقوقية الدولية والوطنية للتصدي لانتهاكات مليشيا البرهان والاسهام في مكافحة الارهاب الاخواني المسلح الذي يهدف لؤاد احلام الشعب السوداني وتطلعه نحو بناء دولة العدالة والقانون .

ويناشد المجلس المجتمع الدولي للقيام بدوره المنوط به في حماية المدنيين ووقف المجازر البشرية المروعة التي ظل ينفذها طيران مليشيا البرهان في مدينة نيالا على مدى ثمانية أشهر وتفعيل قرارات حظرِ الطيران الحربي الذي فرضته الامم المتحدة على ولاياتِ دارفور وتعويض المتضررينَ من النساءِ والرجالِ وتامين الحياة المعيشية للمتأثرينَ .

نتقدم بالعزاء لأسر ضحايا مجزرة نيالا وندعوا بعاجل الشفاء للجرحي وعودة المفقودين.

 

المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع

30 ديسمبر 2023م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *