دعوات واسعة في شرق وشمال السودان للوقوف ضد التسليح ومحاربة أنصار النظام السابق

54

نهر النيل:بلو نيوز

 

أطلق عدد من القيادات والأعياد الاهلية والمدينة والدينية والناشطين بشرق وشمال السودان دعوات لمحاربة أنصار النظام السابق الذين يسعون إلى جر مواطني شرق وشمال السودان في الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع تحت مظلة المقاومة الشعبية المسلحة.

وقال عثمان طاهر احد القيادات المدنية بنهر النيل؛ ان حملات ودعوات تسليح المواطنين يقف عليها أنصار النظام السابق، بالتعاون والتنسيق مع استخبارات الجيش، واضاف؛ ان القائمين على امر ما يسمى بالمقاومة الشعبية المسلحة؛ جميعهم من الكيزان وانصار النظام السابق، ويتلقون التوجيهات والاوامر من قادة النظام السابق وكتائبه الجهادية.

ودعى عثمان؛ كآفة مواطني نهر النيل إلى إفشال مخططات الفلول والعمل على مقاطعة ومحاربة دعوات التسليح بكافة الطرق والوسائل المتاحة، وأردف؛ في الأيام القادمة ستشهد ولاية نهر النيل وقفات واحتاجات جماهيرية ضخمة لمحاربة الفلول وانصار النظام السابق وضد تسليح المواطنين.

وقال ضابط في الجيش طلب عدم ذكر اسمه “ان دعوات تسليح المواطنين هي مثل صب الزيت في النار، وهي دعوات كارثية في بلد أصلا يعاني “كوارث وانتشار السلاح” وأضاف ان المواطنين الذين يتم تسليحهم لا احد يضمن كيف يستخدمون هذا السلاح ولأي اغراض”.

وقال الأستاذ صالح طاهر من شرق السودان؛ إنهم بصدد تكوين اتحاد شباب شرق السودان ضد الحرب والتسليح، وأضاف ان أنصار النظام البائد يريدون إطالة عمد الحرب من خلال دعوات تسليح المواطنين، وانهم في اتحاد أبناء الشرق لم يقفوا مكتوفي الايدي بعد اليوم، واردف؛ انهم سيقفون ضد تسليح المواطنين وضد إطالة عمد الحرب، وسيعملون على إجهاض عملية تسليح المواطنين ومحاربة أنصار النظام البائد بكافة الطرق والوسائل في شرق السودان.

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *