حميدتي: الصراع الدائر الآن هو صراع بين القوى المعادية للتغيير وبين الشعب السوداني الذي يناضل من أجل التغيير

46

غرفة الاخبار:بلو نيوز الإخبارية

 

قال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو؛ “ان الصراع الدائر في السودان الآن ومنذ عقود، هو ليس صراع بين غرب السودان وشمال السودان ولا صراع بين جنوب السودان ووسط السودان، وإنما هو صراع بين القوى المعادية للحرية والديمقراطية وبين الشعب السوداني الذي يناضل من أجل السلام والاستقرار والحرية.

وأضاف حميدتي في خطابه للشعب السوداني بمناسبة ذكرى الإستقلال المجيدة؛ “انه صراع بين السودان القديم، الذي لم ينتج سوى الحروب والتشرد والتدهور في جميع مناحي الحياة، والسودان الحديث المتطور، الذي سوف ننعم فيه بالسلام، والاستقرار، والأمن، والازدهار.

ودعى حميدتي؛ جميع السودانيين وقواهم الحية في كآفة المؤسسات المدنية والمهنية والسياسية إلى التركيز على الطبيعة الحقيقية والتصنيف الصحيح لهذا الصراع، ووقف الخطابات العنصرية والجهوية، التي تضر بنا جميعاً، وتطيل أمد الحرب، وربما تشعل حروب أخرى في المستقبل.

كما دعى قائد الدعم السريع أيضا المجتمع الإقليمي والدولي قائلاً؛ “نكرر دعوتنا إلى المجتمع الإقليمي والدولي إلى التفكير بتفاؤل في صراعنا ونضالنا، الذي ندفع دماء عزيزة ثمناً له، وذلك بالنظر إلى المستقبل الجديد للسودان بعد تحقيق سلام حقيقي بمعالجة الأسباب الجذرية للحروب، ومساعدته في استعادة مكانته الدولية، وبناء نظام سياسي جديد، يمثل كل السودانيين، ويعكس طموحاتهم وتطلعاتهم المشروعة في حياة أفضل. فالسودان القديم، الذي ظل ينتج الحروب على مدى سبعين سنة، ليس له جديد يقدمه، ولن ينتج إلا المزيد من الحروب المدمرة”.

واكد الفريق أول محمد حمدان دقلو؛ عدم التراجع أبداً عن الالتزام بالعمل والكفاح من أجل بناء الدولة السودانية على أسس جديدة، وأضاف؛ “قدمنا من أجلها ولا زلنا نقدم دماءَ عزيزة وتضحيات عظيمة”.

وأردف حميدتي؛ “سوف تشرق الشمسُ في بلادنا، رغم الظلام الدامس الذي نعيشه وسوف نؤسس ونبني معاً سودان العدالة والسلام الذي لا يُضامُ فيه أي إنسان أو يُظلمُ”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *