سابقة خطيرة تتعلق بإنتهاكات حقوق الإنسان في دارفور

43

المرصد الديمقراطي لحقوق الانسان بإقليم دارفور

 

بعد انقطاع شبكات الاتصالات لفترة طويلة بكامل اقليم دارفور تشهد حالياً مدينة الفاشر عودة تدريجية لشبكات اريبا وسوداني .

منذ بدأ الحرب في السودان انقطعت شبكات الاتصالات والانترنت باقليم دارفور مما الحق خسائر مادية وتاثير كبير في حياة المدنيين المتواجدين بالإقليم

عادت خدمات الاتصالات بشكل جزئي ببعض مدن الاقليم من ضمنها مدينة الفاشر وما تزال الي الان مناطق واسعة تعاني من انقطاع خدمات الاتصال والانترنت مثل مدن نيالا الجنينة وزالنجي والضعين.

كما أشار المرصد الديمقراطي لحقوق الانسان في تقرير سابق عن معاناة المواطنيين في الازدحام الكثيف والمعاناة في الحصول علي الاتصال من محلات اجهزة الواي فاي وبأسعار باهظة التكاليف.

وعدها المرصد الديمقراطي لحقوق الانسان باقليم دارفور انها سابقة خطيرة لانتهاك يتعلق بحقوق الانسان كحق اساسي للمدنيين وحرمانهم من حقهم في الخدمات وشدد علي الضرورة الملحة لاستعادة خدمات الاتصال باسرع ما يمكن.

ويكرر المرصد الديمقراطي لحقوق الانسان مطالبته لشركات الاتصالات والقوات المسيطرة علي اقليم دارفور بتوضيح اسباب التعطيل وانقطاع الخدمات و الجهود المبذولة لاعادة الخدمة والصيانة كحق من حقوق المدنيين.

كما يناشد المرصد الديمقراطي لحقوق الانسان منظمات حقوق الانسان وشركات الاتصال والجهات الاعلامية بالضغط لاعادة الحياة للمدنيين باقليم دارفور الذين يعيشون ظروف قاهرة وتدهور للحياة المعيشية ومتطلباتها وسط انعدام المساعدات الإنسانية و انقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت بالإقليم .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *