سلفاكير: يعلن إعتزامه تقديم تصور للقوى المدنية لحل الأزمة السودانية عبر الحوار المفضي لتحقيق السلام والاستقرار.

35

جوبا: بلو نيوز الإخبارية —

أعلن رئيس جمهورية جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” الجمعة مواصلة مساعيه مع قيادتي الجيش وقوات الدعم السريع و قادة المجتمع الدولي والإقليمي من أجل التعجيل بالوصول لوقف إطلاق الناربالسودان، مؤكدا اعتزامه تقديم تصور للقوى المدنية لحل الأزمة السودانية عبر الحوار المفضي لتحقيق السلام والاستقرار.

وإلتقى وفدٌ من تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية “تقدم” الرئيس سلفا كير ميارديت، بالعاصمة جوبا، بحضور مستشار الرئيس للشئون الأمنية والسياسية ووزيري شئون مجلس الوزراء والاستثمار ونائب وزير الخارجية.

وقال سلفاكير بحسب “تصريح صحفي” أن جنوب السودان يرى ضرورة تنسيق الجهود الدولية والإقليمية وتكاملها لإنهاء الحرب في السودان، مؤكدا؛ أن جنوب السودان يرى ضرورة تنسيق الجهود الدولية والاقليمية وتكاملها لوقف الحرب في السودان.

وأبدى “كير” أسفه العميق لاستمرار الحرب في السودان وما سببته من كارثة انسانية وتهديد لوحدة واستقرار السودان، مشيراً إلى أن وجود أية أزمة في السودان يعني تلقائياً وجودها في دولة جنوب السودان بحكم الروابط المشتركة بين البلدين.

بدوره قدم وفد تنسيقة “تقدم” شرحاً للرئيس سلفا كير تناولت تطورات الأزمة في السودان وتفاقم الكارثة الإنسانية – في ظل استمرار الحرب منذ 15 أبريل العام الماضي واستمرت للشهر العاشر – وما تمثله من تهديد لانزلاق السودان نحو الحرب الأهلية والفوضى الشاملة والتقسيم.

وقدم وفد تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية، خلال اللقاء بجوبا رؤية “تقدم” حول وقف الحرب كأولوية قصوى لمعالجة الكارثة الإنسانية وابتدار مسار سلمي سياسي لمخاطبة قضايا الأزمة الوطنية المتراكمة والتوافق على معالجاتها بما يفضي للمحافظة على وحدة السودان وتحقيق السلام المستدام والعدالة والتنمية وجيش قومي ومهني واحد وحكم مدني ديمقراطي وتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

وأعرب الوفد عن شكره للرئيس سلفا كير وحكومته وشعب جنوب السودان على استضافة السودانيين النازحين بسبب الحرب، وعلى الدور الايجابي الذي ظلت تلعبه دولة جنوب السودان من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *