“لعمامرة” تصريح “البرهان” مخل تماماً، ويمثل تهديداً خطيراً على المواطنين والمقيمين في الخرطوم.

64
رمطان لعمامرة – المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة السودان.

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية —
قال مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للسودان “رمطان لعمامرة” انهم قلقون من تصريحات البرهان قائد الجيش الذي صرح “أن اي شخص متواجد في مناطق سيطرة الدعم السريع” يتحمل مسؤوليته، واضاف؛ ان هذا التصريح مخل تماما ويمثل تهديداً خطيراً على المواطنين والمقيمين في الخرطوم.
وحمل مكتب “لعمامرة”، قيادات القوات المسلحة السودانية المسؤولية الكاملة حول قصف الطيران الحربي، والمسيرة لمنازل المدنيين، خاصة في المدن المكتظة بالسكان.
وأكد؛ ان هنالك حالات خوف وزعر وهلع وسط المواطنين، بعد تحليق للطيران الحربي في سماء مدينة الخرطوم
وأشار؛ إلى وجود عودة تدريجية يومية لنازحي الخرطوم من ولاية الجزيرة إلى منازلهم بالخرطوم رغم الحرب، وطالب قوات الجيش بوقف القصف الجوي فورا.
واضاف؛ منذ بداية الحرب في 15 ابريل 2023. نزح أكثر من “6” مليون مواطن من ولاية الخرطوم العاصمة السودانية إلى ولاية الجزيرة، وذلك لقرب ولاية الجزيرة من العاصمة الخرطوم، وبعد أن انتقلت الحرب إلى ولاية الجزيرة في 19 ديسمبر الماضى، عاد معظم نازحي الخرطوم إلى ديارهم،
ولم يعد بالإمكان البقاء في العراء والطرقات وفي المدارس، مؤكدا؛ ان أكبر تحدي يواجهه المواطنين في مدينة الخرطوم حاليا، هو الغذاء، إذ لا توجد مواد غذائية، ولا توجد كهرباء ومياه في معظم أحياء
المواطنين الذين عادوا إلى منازلهم.
وأشار؛ إلى ان القصف الجوي العشوائي لطيران الجيش، أدى إلى مقتل الآلاف من المواطنين الأبرياء العزل غالبيتهم من الاطفال و النساء و كبار السن.
وناشد “رمطان لعمامرة” المواطنين في الخرطوم بالتبيلغ الفوري في حال تم قصف اي مسكن لمواطن.
واضاف؛ ان صور الأقمار الاصطناعية تتابع و ترصد كل الاحداث في “مدني، والخرطوم، وكوستي”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *