قائد الدعم السريع بجنوب دارفور: يشهد التوقيع على طي الخلافات بين قبيلتي “الفلاتة والسلامات”.

44

نيالا: بلو نيوز الإخبارية –

شهد قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور، قائد الفرقة الأولى مشاة نيالا، العقيد “صالح الفوتي”، التوقيع على طي صفحة الخلافات بين قبيلتي “الفلاتة والسلامات”.

وعبرت قيادات الإدارة الأهلية من قبيلتي “الفلاتة والسلامات” عن سعادتها الغامرة وترحيبها الصادق، وشكرها العميق بزيارة وفد قوات الدعم السريع بقيادة العقيد “صالح الفوتي”، وأكدوا عن تفاؤلهم الكبير بالخير، وجاهزيتهم لطي كآفة ملفات الخلافات السابق من أجل المضي قدما في طريق الخير والسلام.

وأقسموا بعدم السماح لأي “متفلت” ان يزج “القبلتين” في الصراع.

وأكدوا رفضهم “السواقة بالخلا”، وتعليق الجريمة في الجميع، وطالبوا العقيد “الفوتي” قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور، ان يُفَعّل معهم إحدى “التوصيات”، وهو “عقد مؤتمر لكل عمودية على حدا، عبر لجان مشتركة من أجل كشف جميع المجرمين، والحرامية، والمتفلتين، وبعد ذلك سوف يتحمل أي “عمدة” مسؤوليته الكاملة حول أي “سرقة تحدث، أو جريمة ترتكب”. خاصة في منطقتي “سرقيلا والنصيف”.

وناشدوا جميع المواطنين بالرجوع إلى مناطقهم وقراهم، مؤكدين بان تظل كآفة المناطق والقرى مفتوحة للجميع.

وأقسموا على نبذ العنصرية داخل المجتمعات، ومحاربة السرقات ومروجي الفتن، وضبط المجمتع، ومحاربة كآفة أشكال الظواهر السالبة، والعمل على تفعيل دور الشباب والمراة في رتق النسيج الاجتماعي، وتفعيل دور رجال الدين في توعية المجتمعات.

وعبر شباب منطقة “النضيف” عن سعادتهم بزيادة شباب منطقة “سرقيلا”، وأعلنوا عن تحقيق الوحدة والتكاتف مع بعضهم البعض، وتوطيد العلاقة بين المنطقتين، متمنيين بان يعم السلام والأمن والإستقرار في كآفة ربوع المنطقة، وقدموا شكرهم وتقديرهم إلى قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وللعقيد “صالح الفوتي” قائد “الفرقة الأولى مشاة نيالا” وجميع ضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع.

وترحم قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور، وقائد الفرقة الأولى مشاة نيالا، العقيد “صالح الفوتي”، على جميع الشهداء، وعبر عن سعادته البالغة بالحديث الذي عبر عنه ممثلي قبيلتي “الفلاتة والسلامات”، مقدماً شكره وتقديره العميق لكافة مواطني منطقتي “سرقيلا والنضيف”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *