بالفيديو: الجيش يقتفي اثر الدواعش، ويصفي أسرى ذبحاً.

239

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

تداول ناشطون على نطاق واسع فيديو لمجموعة إرهابية تتبع لقوات الجيش السوداني، اثار سخطاً كبيراً على وسائط التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، وذلك نسبة للمحتوى الصادم للفيديو، والذي يظهر فيه جنود الجيش وهم يمثلون بجثث، قالوا أنها لجنود من قوات الدعم السريع، حيث قامت المجموعة بقتل عدد من الأسرى، والتمثيل بجثثهم، ويظهر في الفيديو جنود، وهم يعبثون برؤوس مقطوعة يتقاذفونها فيما بينهم، قالوا إنها تعود لجنود من قوات الدعم السريع.

ومن جهته قال مصدر من قوات الدعم السريع لـ”بلو نيوز” الخميس، أن الجثث التي تم التمثيل بها تعود لجنود من قوات الدعم السريع كانوا أسرى لدى قوات الجيش.

وأدان المصدر إعدام الجيش للأسرى واصفا المسلك بالإجرامي، وبـ”المخالف لكل القيم الدينية والأعراف السودانية وقوانين الحرب”.

وتعليقاً على الفيديو، قال مراقبون وسياسيون تحدثت إليهم “بلو نيوز”، أن الخطوة تعد تصعيداً جديداً من جانب عناصر الحركة الإسلامية داخل الجيش، في سعيهم الحثيث لتعقيد المشهد بتحويل الحرب إلى إثنية، واستجلاب عناصر وممارسات التنظيمات الإرهابية من قبيل “داعش” للسودان، سعياً لتحويله إلى حاضنة للإرهاب العالمي.

واستنكر عدد من الناشطين في الحقل الإنساني، هذه الجريمة البشعة، وأكدوا، على أنها تعتبر “جريمة” مكتملة الاركان، ولا تحتاج إلى تقصي حقائق، وقال الدكتور، سليمان أحمد، أستاذ القانون الدولي الإنساني، ان هذه الفعل يعُد تطورا خطيرا، ويمثل جريمة بشعة تتعارض مع كآفة القيم والاخلاق السودانية، ولا تمد إلى الدين والقيم الإنسانية بأي صلة.

والجدير بالذكر ان هنالك مجموعات اسلامية وكتائب إرهابية تضم “اجانب” تشارك مع الجيش في هذه الحرب ضد قوات الدعم السريع، منها “كتائب البراء، والمعتصم بالله” ومجموعات من الدواعش، وبوكو حرام من شرق افريقيا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *