رئيس الهيئة القيادية ل”تقدم” ووزير الخارجية التشادي، يبحثان أفق الحل السلمي لحرب السودان.

69

التغيير: بلو نيوز الإخبارية –

“شدد خلال لقائه بوزير الخارجية التشادي على أهمية الدور الإفريقي في الوصول لحل سلمي تفاوضي ينهي الحرب ويؤسس لدولة مدنية ديمقراطية في السودان”.

التقى رئيس الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، الدكتور عبدالله حمدوك، وزير الخارجية التشادي محمد صالح النضيف، الذي يمثل بلاده في أعمال قمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وقدم حمدوك الشكر لتشاد حكومة وشعباً على استضافتها للسودانيين الذين شردتهم الحرب، مؤكدا على أهمية حشد الدعم الإقليمي والدولي لتوفير المعونات الإنسانية اللازمة لتخفيف وطأة المعاناة التي تثقل كاهل الشعب السوداني لا سيما في معسكرات النزوح واللجوء.

وشدد خلال لقائه بوزير الخارجية التشادي، أمس الأحد، على أهمية الدور الإفريقي في الوصول لحل سلمي تفاوضي ينهي الحرب ويؤسس لدولة مدنية ديمقراطية في السودان.

من جانبه أكد وزير الخارجية التشادي حرص بلاده على وقف الحرب في السودان ودعمها لكل الجهود التي تبذل في هذا السياق، مؤكداً على أن السودان وتشاد تجمعهما روابط عميقة تجعل من قضية السلم وأمن واستقرار السودان فى صدارة اهتمامات بلاده.

وكان الدكتور عبدالله حمدوك قد ترأس وفدا التقى رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأثنى حمدوك على الجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس سلفاكير في التواصل مع الأطراف المحلية والإقليمية والدولية سعياً للوصول لسلام شامل في السودان.

وناقش وفد تقدم بعض الأفكار والرؤى للدفع بجهود إحلال السلام بأعجل ما تيسر.

وأكد الرئيس سلفاكير على أنهم لن يألوا جهداً لإحلال السلام في السودان، مشدداً على المصير المشترك بين البلدين، وأمن على استمرار التواصل للتفاكر والتنسيق حول كيفية تسريع جهود وقف الحرب في السودان.

والتقى وفد من (تقدم) أمس الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بالرئيس الكيني وليام روتو، الذي يشارك في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *