الضعين: بالفيديو – قصة مأساة مقتل أسرة كاملة في قصف لطيران الجيش .!!

62

الضعين: خاص – بلو نيوز الإخبارية –

في ليلة شتوية بمدينة الضعين، عاصمة ولاية شرق دارفور، أكثر من مرة طلب الشاب “ابراهيم على رابح” من أصدقائه، أن يودعهم ويعود لمنزل عائلته، وفي كل مرة يترجاه صديق للبقاء برفقتهم في نادي مشاهدة ليلي، “مطالبات الاصدقاء بالبقاء” ما هي إلا وسيلة استخدمتها يد العناية لإنقاذ حياة الشاب “ابراهيم على” مقربة من طرق منزل أسرته.

أثناء المشاهدة، سمع الشباب المتواجدين بالنادي “أزيز طائرة”، وسرعان ما اهتدوا إلى انها حربية من “طراز أنتنوف”، ليترك الجميع المشاهدة، لتتبع سير الطائرة، وبعد دقائق إهتزت الأرض من حولهم، فتفرقوا على عجل كل يريد تفقد عائلاته في المنازل.

وصل الشاب “ابراهيم علي رابح” إلى منزل أسرته، وحينها كانت النيران كادت أن تنقضي على جميع المباني، ومن تحتها شقيقه “عباس علي رابح” وزوجته “تقوى جبريل أحمد” و”طفلين” أحدهما لم يتجاوز عمره الشهور.

هرع جميع سكان الضعين لتعزية أقارب الأسرة المنكوبة الذين أضطروا الى نقل العزاء الى القبة بدلاً عن حي التضامن لأن المنزل قد تحول الى رماد.

حضر وفد وكيل تلناظر “الفاضل سعيد مادبو” وفي كلمته قصيرة من أمام الدائرة المبادة بأهلها عزى الأسرة بصوت متقطع بسبب العبرة.

من الجوع .. إلى الموت .!!

الظروف المعيشية القاسية التي يعانيها لاجئو مخيم “كريو” للجنوبين، وايقاف منظمات الاغاثة للمساعدات، اضطر ثلاثة شبان من قبيلة “الدينكا” بجنوب السودان الى العمل في صناعة الطوب، وحسب مالك الكمينة “عبدالله سنين” ان الشباب قد فرغوا في عصر يوم الاثنين من “رص الطوب” تمهيداً للحرق، وعقب المغرب قاموا بحرق الكمينة، وباتوا بالقرب منها، ليسقط عليهم “برميل متفجر” دمر جزء من الكمينة وقطعهم الى “اشلاء” ولم يستطيع الحاضرون أن يميزوا ما بين “الأطراف وأصحابها” وقاموا بدفنهم كيفما أتفق يد هذا مع جثة ذاك.

وقال المدير الطبي لمستشفى الضعين الدكتور “جابر الدودو النضيف” ان عدد القتلى في حادث قصف الطيران بلغ “9” أشخاص، من ضمنهم أسرة كاملة تتكون من “أربعة” أشخاص “أب وأم وطفلان”، وأربعة” جرحى وصلوا إلى المستشفى، يحتاج بعضهم الى عملية بتر الأطراف.

إدانات واسعة للجريمة. 

إستنكرت “شبكة المنظمات الوطنية” بشرق دارفور في “بيان” حادثة قصف الطيران الحربي لمنازل المواطنين الأبرياء.

وادانت الشبكة في “بيان صحفي”، استهداف الطيران للمواطنين العزل بمدينة الضعين، والذي تسبب في مقتل وإصابة ما يقارب ال”15” مواطن، وحرق وتدمير عدد من منازل المواطنين عزل.

وطالبت “الشبكة” الجهات والمنظمات الدولية، بالتدخل الفوري لوضع حد “لقصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني”، وإنقاذ حياة المواطنين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *