وفد “أهلي” إلى منطقة “لبدو” للمطالبة بالقبض على “المتهمين” من حركة مناوي.

74

نيالا: بلو نيوز الإخبارية –

قامت الإدارة الأهلية من “قبيلتي”، الرزيقات والمعاليا، بارسال وفد “أهلي” إلى منطقة “لبدو” لمقابلة ادارة قبيلة “الزغاوة” وحركة مناوي، لتنفيذ القبض على “أربعة” من المتهمين بحادثة “تور طعان”، التي راح ضحيتها “12” مدني من بينهم “6” من قبيلة المعاليا.

وكانت قوات الدعم السريع بشرق دارفور، قد أعلنت عقب الحادث بيوم واحد، ان “المتهمين” بارتكاب حادثة النهب المسلح التي نتج عنها مقتل “12” من المدنيين العزل على طريق “نيالا – الضعين” يوم الثلاثاء الماضي، ينتمون الى حركة تحرير السودان قيادة مناوي، حسب أمر تحرك عسكري من قيادة الحركة مكتب الفاشر.

وقال الرائد بقوات الدعم السريع، حمدان محمد؛ ان اتصالات أجروها مع قيادة الحركة والادارات الأهلية في منطقة “لبدو” أثمرت عن الموافقة على تسليم المتهمين.

وتمنى الرائد “العاجب”، أن يتم سليم “المتهمين” بارتكاب المجزرة البشرية البشعة، ضد “نساء وأطفال” عابرين للطريق من أجل تجاوز اي نزاعات قبلية قد تحدث بسبب هذه الحادثة.

وعلى صعيد متصل، اعلنت حركة تحرير السودان “قيادة مناوي” براءتها من المسلحين الذين تم القبض عليهم بتهمة “مجزرة تورطعان” في طريق الضعين – نيالا.

وقال رئيس الحركة وحاكم اقليم دارفور، مني أركو مناوي في تغريدته على منصة “اكس”، لقد جاءنا خبر صادم بمقتل عدد من الأبرياء في منطقة “تورطعان”، ويقال ان القتلة يحملون هويات حركة /جيش تحرير السودان.

وأضاف “مناوي” ان الحركة غير مسؤولة من أي فرد أو جماعة تقوم بمثل هذه الأعمال العدائية.

وأكد “مناوي” ان حركتة ستتعاون بكل ما يتوفر لديها من معلومات، وامكانيات من أجل القبض على الجناة، اذا ثبتت تبعيتهم للحركة أم لم تثبت.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *