مقاومة الجزيرة وغاضبون بلا حدود .. بيان بخصوص الأوضاع بقرى الجزيرة.

146

في البدء الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار شهداء ثورة ديسمبر المجيدة والرحمة والمغفرة لشهداءنا من الشعب السوداني الذين فقدناهم في هذه الحرب العبثية التي يقودها فلول النظام البائد ضد الشعب السوداني وثورته

المجيدة التي واجهنا فيها رصاص النظام البائد بصدور عارية ولم تثنينا عن مواصلة النضال السلمي..

ثانيا : نحن في لجان مقاومة ولاية الجزيرة وكيان غاضبون بلا حدود نؤكد للشعب السوداني حرصنا التام ودعواتنا المستمرة لإيقاف هذه الحرب اللعينة التي فاقمت معاناته وتسببت في تشريده وتعرضه لظروف أمنية بالغة التعقيد ، ونحسب ان استمرارها سيزيد من المعاناة وستؤدي إلى تفكيك البلاد وفتح الباب أمام الطامعين لتدمير البلاد وتهديد وحدة أراضيه،.

ثالثا : قمنا كلجان المقاومة وكيان غاضبون بلا حدود بجولة ميدانية شملت قرى ومناطق ولاية الجزيرة وبالتحديد القرى التي تعرضت لتهديدات أمنية غرب الحصاحيصا حيث وقفنا على ظروف أهلنا في تلك المناطق وأستمعنا لإفاداتهم والتقينا قادة قوات الدعم السريع المنتشرة لتأمين تلك المناطق بعد انتشار ظاهرة التفلتات الأمنية الأخيرة والتي عانى منها الجميع وقفنا علي الحقائق الآتية:

  • 1, أن مرتكبي الجرائم على أهلنا في قرى الجزيرة إستغلوا غياب القانون ونفذوا جرائمهم المتكررة بتلك المناطق.
  • 2, تبين ان مرتكبي الجرائم لا علاقة لهم بقوات الدعم السريع بناءً على تقارير المحاكمات الميدانية التي نفذت على عدد من المضبوطين بواسطة لجنة مكافحة الظواهر السالبة بقوات الدعم السريع ومستشارها القانوني (رئيس المحكمة).
  • 3, هنالك أيادي ممتدة من فلول النظام البائد لإرتكاب هذه الجرائم وحملات إعلامية ممنهجة لخلق فجوة بين قوات الدعم السريع وسكان تلك المناطق.
  • 4, يعاني سكان قرى ومناطق ولاية الجزيرة من انقطاع الشبكات مما تسبب في انقطاع التواصل مع ذويهم وتعثر الحياة بسبب اعتماد معظمهم على التحويلات البنكية مما فاقم الظروف المعيشية التي يمرون بها..

نطمئن الشعب السوداني داخل وخارج البلاد بعودة الأمن والاستقرار لتلك المناطق بعد سيطرة قوات الدعم السريع على المشهد عبر عدد من الإرتكازات والقوات المنتشرة بها..

نحن في لجان المقاومة وغاضبون بلا حدود ندعم أي صوت لتأسيس أرضية صلبة لسلام دائم ووقف إطلاق النار وتحييد البندقية التي يستقطع ثمنها من قوت المواطن في كل أركان البلاد ، ونضم صوتنا لكل صوت يدعم مخاطبة جزور الأزمة السودانية ووضع حلول مباشرة لإزالة أثار الحرب الإجتماعية والاقتصادية والسياسية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *