الفاشر: المواطنين يواجهون أزمة حادة في مياه الشرب، بسبب زيادة تعرفة المياه بنسبة 100% .!!

41

راينو: بلو نيوز الإخبارية-

تصاعدت وتيرة أزمة مياه الشرب في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور اثر اعلان ادارة مياه المدن زيادة تعرفة

المياه بنسبة 100% وفقاً لتوصية وزارة المالية لتضمينها في موازنة 2024م.

 

 

وجاء في المنشور الذي اطلعت عليه وكالة راينو الاخبارية لأصحاب صهاريج المياه ببيع برميل الماء بمبلغ 1000 الف جنيه و2 برميل بمبلغ 2 الف جنيه وجركانة الماء بمبلغ 100جنيه.

وعقب ذلك القرار رفع أصحاب تناكر المياه والكارو سعر برميل الماء من 3 الف جنيه إلى 4 الف جنيه في الأماكن القريبة من مصادر المياه فيما إرتفعت أسعار برميل الماء في الأحياء الشمالية والجنوبية البعيدة إلى 5 الف جنيه للبرميل و200 جنيه لجركانة الماء.

وقال احد المواطنين لوكالة راينو الاخبارية محمد عبدالله أن السلطات الحكومية لم تراعي لظروف المواطن المعيشية

واشار الي ان قرار رفع تعريفة المياه القصد منه دعم الميزانية لافتا ان المواطنين يعانون من ظروف إنسانية صعبة

ورغم ان عدد المنظمات الأجنبية تعمل في مجال المياه الا ان هنالك ازمة مياه حقيقية في ظل إزدحام المدينة باعداد كبيرة من النازحيين.

اضطرت السلطات الحكومية ومع تزايد حملات الرفض لهذا القرار الي اصدار قرارا اخر، قضى الي تخفيض سعر برميل الماء من 4 الف جنيه سوداني إلى 3 الف جنيه من عربة التانكر والكارو للمواطنين بجميع الأحياء دون تجاوز السعر المقرر.

ونبه القرار الجديد أصحاب مصادر المياه التجارية الإلتزام بالتسعيرة التي جاءت وفق موازنة العام 2024م ببيع برميل الماء بمبلغ 2000جنيه وسعر جركانة الماء 100 جنيه.

وجاء في الأمر الذي إطلعت عليه وكالة راينو الاخبارية بمعاقبة كل من يخالف ذلك بمبلغ 100 الف جنيه سوداني وفي حالة تكرار المخالفة زيادة مبلغ الغرامة إلى 200 الف جنيه والسجن لمدة لا تتجاوز الشهر أو العقوبتين معا.

وأعلنت إدارة مياه المدن بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور الثلاثاء الماضي زيادة تعرفة المياه بنسبة 100% وفقاً لتوصية وزارة المالية لتضمينها في موازنة 2024م.

ووجه المنشور ا أصحاب صهاريج المياه ببيع برميل الماء بمبلغ 1000 ألف جنيه وجركانة الماء بمبلغ 100 جنيه.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *