“المؤتمر الوطني” يقيم إفطار جماعي بالمركز الثقافي السوداني بدولة قطر .

84

قطر: السماني عمر – بلو نيوز الإخبارية-

تحت مظلة جمعية القرآن الكريم، والتي تعتبر من أزرع أنشطة جماعة الاخوان المسلمين والحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني المحلول في السودان، أقيم إفطار رمضانيا أمس الاربعاء بالمركز الثقافي السوداني بمريخ بالدوحة قطر.

وجهت جمعية القرأن الكريم منشوراً بالدعوة للإفطار الجماعي والذي حدد له مساء الأربعاء ال٢٧/ مارس/ ٢٠٢٤ وال ١٧ عشرة من شهر رمضان للعام ١٤٤٥ الذي يصادف فيه غزوة بدر الكبري.

بدأ الإفطار بحضور اعداد كبيرة من منسوبي المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية المقيمين بقطر، وبصفة خاصة شباب الاخوان والمؤتمر الوطني الذين وصلوا للدوحة مؤخرا بعد الحرب، وعملوا في قطاعات متعددة بتسهيلات من شبكات الإسلاميين في الإمارة الخليجية.

وبعد تناول الإفطار افتتح مقدم البرنامج بكلمات من ابيات الشعر العربي، ثم صعد المنصة رئيس الروابط الجغرافية متحدثاً عن دور الروابط الجغرافية في العمل والأنشطة الاجتماعية في وسط أبناء الجالية السودانية بقطر وبعدها مباشرة تم تقديم الشيخ الأخواني وعضو الحركة الإسلامية، احمد عبد القادر الفرجابي، الذي تحدث باختصار عن مادار ويدور في السودان من حرب، معزياً ذلك لضمائر السودانيين التي وصفها بأنها مملوءة بالحسد والحقد.

ودعا “الفرجابي” لنصرة القوات المسلحه السودانية في الحرب، في خطوه مثيرة من شيخ دين يُعّول عليه أن يدعو لوقف الحرب وحفظ دماء المسلمين في رمضان بدلاً عن الدعاء لاستمرارها.

ومن ثم اتيحت الفرصة للشيخ بدر الدين الذي ابتدر حديثة بتمجيد دور السيد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا بالثناء على الادوار التي قام بها في ذلك الوقت وتجربته في تهيئة الشباب الإسلامي في قيادة حركة الاخوان المسلمين على خطى سيد قطب مؤسسة جماعة الإخوان المسلمين بمصر، واستدل ببعض ابيات قصائده الشعرية وامتدح فكرتة في الدفاع عن العقيده، ثم واصل في سرد قصص ونماذج من مدرستة وذكر مؤسس حركة حماس احمد يس، متحدثا عن خريجي مدرسة احمد يسن على سبيل المثال اسماعيل هنية وخالد مشعل كنموذج لشباب الحركة.

وخلال حديثه تعالت الأصوات بالتكبير والتهليل وابتدر التكبير السيد ابراهبم الشيخ احد اعضاء حزب المؤتمر الوطني السوداني المحلول بأعلى صوتة ثم تبعه الحضور يرددون من خلفة شعارات فالترق كل الدماء، وتحول الإفطار إلى استنفار لنصرة القوات المسلحة جيش واحد شعب واحد.

وفي ختام كلمة الشيخ بدر الدين محمد عثمان دعا بالنصر للقوات المسلحة وهزيمة قوات الدعم السريع.

ويشار إلى أن جمعية القرأن الكريم في رسالة مذيله لها باسم رئيس الجمعية دعا فيها الناشط الاسفيرى الملقب بالانصرافي، وهو شخصية مثيرة للفتن في الحرب الدائرة في السودان لحضور الافطار.

وقبل الختام طلب منه أن يتحدث عن مايدور في السودان وآثار الحرب الدائره حالياً ولكن ترك المنصة واعتذر لارتباطة بموعد مسبق.

وماجرى في هذا اليوم بحسب معظم المراقبين يعتبر مخالف ومتجاوز للقوانين القطرية التي تمنع ممارسة اي انشطة سياسية في المراكز الثقافية والاجتماعية، مشيرين إلى أن هذا التصرف قد يدخل إدارة المركز الثقافي في تساؤلات عن سبب اتاحتها للمركز لاستغلاله لعمل سياسي لفئه معينة تسعى لاستمرار الحرب في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *