تشاد: الحركة الديمقراطية التصحيحية، ترد على تقرير مبعوث السودان لدى الأمم المتحدة.

100

 

أنجمينا: بلو نيوز الإخبارية-

إستنكرت الحركة الديمقراطية التصحيحية بدولة تشاد، ورود إسمها في الشكوى التى قدمها مبعوث السودان لدى الأمم المتحدة،

وقالت الحركة في بيان صحفي، تلقت بلو نيوز الإخبارية، نسخة منه، انه ورد في الصفحة “54” من التقرير نص يقول؛ “أن الحركة ساهمت في دعم قوات الدعم السريع عبر مندوبيها بمنطقة أمدافوق الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى، ووصف التقرير أن الاستاذ يحي اسحاق، عضو الحركة كان تاجرا في مجال المعدات العسكرية في المنطقة وكان يستنفر جنود لصالح الدعم السريع.

 

وردا على هذه الادعاءات، قالت الحركة في بيانها، “نؤكد للرأي العام المحلي والاقليمي والدولي أننا في اطار المنسقية الوطنية للتغيير والاصلاح وعلى مستوى الحركة الديمقراطية التصحيحية، لم ولن نكن يوما شركاء في أي صراع داخلي للدول المجاورة، لا في السودان ولا في غيرها. ونؤكد أيضا على تمسكنا الثابت بقضيتنا قضية شعبنا وبلادنا تشاد المغتصب منذ عقود.

وعلى هذا المبدئ ليس لدينا أي خطة أو هدف استراتيجي يدفعنا للمشاركة والتدخل في شؤون الآخرين ودول الجوار وأن المجتمع السوداني كله بالنسبة لنا على مسافة واحدة لافرق بين مواطن شمال او غرب أو جنوب حتى نقف مع أو ضد، وبطبيعة الحال أن دول المنطقة جنوب الصحراء كلها تحظى بامتداد قبلي مشترك وهذا الامتداد من حين لآخر يتنقل افراده من هنا لهناك فإذا حدث أي حدث فرح أو كره في أحد البلدان المجاورة من الطبيعي يتأثر جميع الحاضرين وهذا التأثير ليس له علاقة بالسياسة أو نضال سياسي في بلد معين.

واشار البيان؛ إلى ان الحركة الديمقراطية التصحيحية هي عضو في المنسقية الوطنية من أجل التغيير والاصلاح، وان أفراد ومنتسبي هذه المنسقية منتشرين في بلدان ومناطق مختلفة، وان فعل الافراد لايمثل التنظيمات السياسية بأي حال من الأحوال .

وجددت الحركة في البيان، نفيها التام لهذا الإدعاء، وطالبة الجهة التي صاغة هذا التقرير بإعادة النظر في مصادر معلوماتها حتى لا تفقد مكانتها ومصداقيتها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *