القوي الشعبية السودانية: نعلن سحب الثقة من حاكم إقليم دارفور، الذي أصبح ليس بمقدوره إدانة جرائم الجيش ضد مواطني الإقليم.

404

 

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

 

إستنكر القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب، القصف الجوي الذي نفذته طيران الجيش السواني، وكتائب المؤتمر الوطني الأرهابيين، والحركه الاسلامية المدعومة من دولة إيران، صباح يوم الاثنين، على مدينتي “كبكابية” ومدينة “الفاشر” بشمال دارفور، والذي اسفر عن مقتل العشرات من المدنيين، وجرح آخرون غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

وقالت القوى الشعبية السودانية، في بيان صحفي اليوم الاثنين، تلقت بلو نيوز الإخبارية نسخة منه، ان طيران الجيش استهدف عدد من الأحياء بمدينة “كبكابية” وأدى إلى قتل وجرح عشرات المدنيين، وحرق منازلهم، وتسبب في نزوح عداد كبيرة من الأسر.

وأكد “البيان”، ان القصف الجوي استهدف مناطق مأهولة بالمدنيين، واستمر من الساعة الثانية وحتى الثالثة فجر يوم الاثنين، قبل أن تنتقل الطائرات لتصب جحيمها على المدنيين العُزل بمدينة “الفاشر”.

 

واضاف “البيان” اتضح جُليا ان الغارات الجوية التي باتت تنفذها مليشيا الحركه الإسلامية بإستمرار على قرى وفرقان ومدن دارفور، هي واحدة ضمن السيناريوهات الممنهجة التي تنتهجها الحركه الأسلامية، والمؤتمر الوطني، لتفتيت الوطن ونزوح وتهجير السكان.

وأدنت القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب، الاستهداف الممنهج للمدنيين العزل داخل منازلهم.

وأعلنت القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب، سحب ثقتها عن حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، الذي بات يتلذذ بقصف المدنين الأبرياء، دون تقديمه اي إدانة واضحه لهذه السلوك العدواني الارهابي طيلة الفترة الماضية.

وناشدت القوى الشعبية السودانية، المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، والأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية، والدولية، لإدانة هذا السلوك الارهابي، تجاه المواطنين الأبرياء، وقصفهم بالبراميل المتفجرة، مطالبة بحظر الطيران في إقليم دارفور، والضغط علي طرفي الصراع، لوقف الحرب، وحفظ أمن وإستقرار المواطنين.

 

مشاهد من قصف طيران الجيش للمدنيين في إقليم دارفور.

 

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *