جنوب دارفور: مؤتمر للصلح بين قبائل “الهبانية” و”السلامات” و”المساليت”.

270

نيالا: بلو نيوز الإخبارية-

بدأ مؤتمر الصلح بين قبائل الهبانية والسلامات والمساليت جلساته يوم أمس بفندق كورال بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور .

وأبدى رئيس لجنة الاجاويد، الأمير على حسين ضي النور في الجلسة الافتتاحية سعادة بجلوس قبائل الهبانية والسلامات والمساليت في طاولة حوار، وقدم نصائح وارشادات للقبائل بألا يسمحوا للآخرين بخلق صراعات بين مجتمع دارفور وأشار متربصين كثر بالأمن والسلم الاجتماعي للمكونات الاجتماعية في دارفور .

ورحب رئيس المكتب التنفيذي للادارة الأهلية بجنوب دارفور الناظر التوم الهادي دبكة رئيس المكتب التنفيذي بوفود القبائل وخص وفد قبيلةوالرزيقات بالشكر.

وأكد وكيل ناظر الهبانية جعفر على الغالي استعدادهم لتجاوز مرارات الحرب .

وقال عمدة السلامات عمر يوسف ان السلامات والهبانية أسرة واحدة نزغ بينها الشيطان كما تحدث وكيل ملك المساليت عادل الملك عن الأواصر القوية بين قبائل جنوب ولاية جنوب دارفور .

وارجع مستشار قوات الدعم بدارفور النذير يونس حمد مخير أزمة الحرب بين القبائل بدارفور الى عصابة المركز المنتفعة تاريخياً بمزايا السلطة والجاه وتريد الحفاظ عليها على حساب دماء الغلابة .

ووقعت نزاعات دامية بين قبيلة الهبانية والسلامات في منطقتي برام والنضيف في مايو الماضي بسبب حادث نهب وراح ضحية الحرب بينهما أكثر من 500قتيل من الطرفين ومن ثم وقعت حرب بين قبيلتي الهبانية والمساليت بسبب حوادث سرقات في منطقتي برام وقريضة .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *