والي غرب دارفور: محكمة الطواريء قامت بدور كبير في انصاف المظلومين وتحقيق العدالة، واصبحت الولاية قِبلة للمواطنين من ولايات اخرى.

120

 

الجنينة:وكالة راينو الاخبارية –

شدد والي غرب دارفور المكلف الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم على ضرورة توزيع الخدمات الصحية بعدالة بين محليات الولاية المختلفة في وقت اشاد فيه بالجهود التي بذلتها المؤسسات الحكومية والاجهزة الامنية مما ساعد في انقاذ الولاية.

وقال كرشوم في زياراته التفقدية للاجهزة الامنية والمؤسسات الصحية في اطار برنامج العيد ان حكومته تسعى للارتقاء بالخدمات العلاجية والمحافظة على ماتحقق من امن واستقرار.

وأشار كرشوم الي ان محكمة الطواريء قامت بدور كبير في انصاف المظلومين وتحقيق العدالة مما ساهم في عودة النازحين واللاجئين والتعافي.

واضاف “كرشوم” ان الولابة اصبحت قِبلة للمواطنين من ولايات اخرى، ودعا المواطنين للمحافظة على التماسك الاجتماعي والاستقرار الامني، لافتا ان الامن خط احمر ولا مجاملة فيه وسنتعامل بحسم مع كل من يتعدى على المواطنين وممتلكاتهم.

وشدد “كرشوم” على اهميةفرض هيبة الدوله وسيادة حكم القانون بجانب تطبيق قرار محاربة الظواهر السالبة.

وواوضح كرشوم اننا نسعى الي ان نرسخ تجربة حكم تسود فيها العدالة ومحاربة الفساد.

واضاف قائلا ان القوات الامنية “الدعم السريع، الشركة”لعبت ادوارا كبيرة في تأمين المواطنين والمعابر مما انعكس في الامن والاستقرار وانسياب الحركة التجارية.

وفي زيارته التفقدية لمستشفى الجنينة التعليمي اشاد كرشوم بالجهود الكبيرة التي تذلها منطفة اطباء بلاحدود في اطار تطوير الخدمات الصحية وتوفير الادوية والمعدات الطبية الامر الذي ساهم في انقاذ حياة الاطفال..

ومن جانبه اكد مدير منظمة اطباء بلاحدود استمرارهم في تقديم الخدمات العلاجية في مستشفي الجنينة لتشمل اقسام اخرى مع العمل في توسعة مجالات تقديم الخدمات في قسم الاطفال وبنك الدم ومركز العزل.

الي ذلك قال قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع ولاية غرب دارفور العقيدحمدان ضيف الله، ان قوات الدعم السريع منتشرة في كافة ارجاء الولاية لحفظ الامن والاستقرار.

وكشف عن خطة محكمة تشترك فيها الاجهزة الامنية “الشرطة وقوات ااسيطرة”لتأمين المدن والشريط الحدودي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *