يوسف عزت: الحركات التي إنحازت للجيش وضعت نفسها في مأزق، وتريد المتاجرة بمكونات دارفور.

84
الأستاذ يوسف ابراهيم عزت/ المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قال الاستاذ يوسف عزت، المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع، ‏ان الحركات التي دخلت الحرب إلى جانب جيش الفلول الإرهابي، وضعت نفسها في مأزق، وتريد المتاجرة بمكونات دارفور، والنازحين الذين ينتظرون في المعسكرات على مدى واحد عشرين سنة.

وأضاف “عزت” وبإسمهم وصل قادة هذه الحركات إلى الحكم، وغيرهم من المتاجرين بإسم دارفور، وانتقلوا ليكونوا نخبة في الخرطوم بأموال هؤلاء.

وأكد “عزت” في تغريدة له في حسابه على منصة “إكس” إن اهل دارفور جميعهم مصلحتهم في السلام الدائم، والعودة لديارهم، ونسيان الحروب، وبدء مشروع الامل والحياة.

وأردف؛ إن زمن الأرتزاق بإسم اهل دارفور، او السودانيين عموما، ولى بلا رجعة، مشيراً إلى ان البكاء بإسم اهل دارفور، ومحاولة استخدام سكان القرى البسطاء كزريعة لمهاجمة الحركات التي تقف في الحياد، والهجوم على الدعم السريع لن تنطلي على احد.

وحمل “عزت” رئيس حركة تحرير السودان، “مني اركو”، العدل والمساواة، “جبريل” و”طنبور” نتائج موقفهم، مضيفاً؛ عليهم ابعاد اهل دارفور من البحث عن مصالحهم الذاتية، وتجارتهم بأرواح الناس.

وقال “عزت” إن امتهان الحروب كوسيلة للكسب سيقود صاحبه إلى الوقوع في مثل هذه المواقف والفخاخ التي نتيجتها معروفة، وناشد جنود وضباط هذه الحركات من أبناء دارفور، إن لا يكونوا وقودا لصالح قادة ثبت فسادهم بالتجربة على مدى عقود.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *