سعيد ماهل: قواتنا إنسحبت من القوة المشتركة، ونعمل مع رفاقنا في الكفاح المسلح لتشكيل قوة مشتركة جديدة.

129
الفريق سعيد يوسف ماهل، نائب رئيس التحالف السوداني للشؤون العسكرية.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قال الفريق سعيد يوسف ماهل، نائب رئيس التحالف السوداني للشؤون العسكرية، أن قواته إنسحبت من القوة المشتركة بدارفور، وتعمل الآن في التنسيق مع قوى الكفاح المسلح بدارفور، لتشكيل قوة مشتركة جديدة.

وأضاف “ماهل” في تصريح خص به “بلو نيوز الإخبارية”، أن إنسحابهم من القوة المشتركة بسبب تغيير بعض قادة الحركات لموقف الحياد، وإعلان انحيازهم للقتال إلى جانب قوات الجيش.

وتأسف “ماهل” على الموقف المخذي لقادة تلك الحركات، بإختيارهم الإنحياز للجيش، وقال “ماهل” إنهم لم يتعلموا من تاريخ نضالهم الطويل ولم يستفيدوا من تجاربهم اي شيء، وأن موقفهم هذا يؤكد بشكل أكثر وضوح مدى انتهازيتهم ومتاجرهم بقضايا أهل دارفور طيلة الفترة الماضية، مشيراً، إلى أن إنحيازهم للجيش لم يضيف للجيش اي شيء.

وأكد “ماهل” ان موقفهم من حرب 15 أبريل ثابت، وهو مبدأ الحياد، وان الهدف من تشكيل القوة المشتركة الجديدة، هو حماية المواطنين، وفتح المسارات لقوافل الاغاثة وتأمينها، ‏والعمل علي رفع معاناة الحرب عن مواطن دارفور الذي ظل يعاني من الحروب حوالي “20” عام.

ودعا “ماهل” أهل دارفور إلى نبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، والوقوف بقوة ضد مخططات فلول الإسلاميين من النظام السابق، والمجموعات التى انحازوت لهم من حركات الكفاح المسلح، والذين يريدون انزلاق دارفور إلى مربع الحرب، وتحويلها الى حرب الأهلية، واثنية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *