بالفيديو: تكذيب إشاعات الفلول حول الأوضاع بمحلية كاس.

165

نيالا: بلو نيوز الإخبارية –

تداولت عدد من مواقع التواصل الإجتماعي التابعة لفلول الكيزان، اخبار مفبركة ومعلومات كاذبة عن الأوضاع في محلية كاس، بولاية جنوب دارفور، وذكرت أن هنالك مجموعات في محلية كاس أمهلت مواطنين ينتمون إلى قبيلة الزغاوة 72 ساعة للخروج من محلية كاس، وفي حالة عدم الخروج سيكون مصيرهم مصير المساليت في مدينة الجنينة، وأن هنالك عشرات المعتقلين من قبيلة الزغاوة.

من داخل محلية كاس، قال الأمير الصادق محمد أبوشمه، ان الأخبار المتداولة عن الأوضاع في محلية كاس، كاذبة وليست لها اي اساس صحيح، مؤكدا عن استقرار الأوضاع في محلية كاس، والأسواق وكل المحلات التجارية فاتحة وتعمل في أمن وأمان.

وأضاف “الامير” اليوم الخميس تم عقد اجتماع ضم كافة المكونات القبلية بمحلية كاس، وشطاية وجنوب جبل مرة، وانفض الاجتماع في ساعات متاخرة من مساء اليوم، ونفى “الامير” الاخبار المتداولة، وقال انها أكاذيب واشاعات مغرضة، روج لها ضعاف النفوس، وعديمي الأخلاق والضمير، من أجل إثارة الفتن بمحلية كاس.

وأكد “الامير” إنهم ضد الجهوية والعنصرية ونشر المعلومات الكاذبة، مشيرًا إلى استقرار الأوضاع بمحلية كاس.

ونفى الأستاذ أنور احمد يعقوب موسى، الإخبار المتداولة، وقال انها أكاذيب واشاعات من جهات تسعى إلى تحقيق أهداف معلومة لديهم، لزعزعت الأمن والإستقرار بالمحلية، وأكد أن جميع مكونات المحلية من مجالس شوري وإداريين، على قبل رجل واحد.

وناشد “انور” المواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات واكاذيب الميديا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *