رابطة محامي دارفور: بخصوص أحداث كاس .. ندين مثل هذا السلوك الاخرق وندعو المواطنين جميعا لتحري الاخبار وعدم الانسياق وراء دعاة الفتنة وتجار الحروب.

135

 

بسم الله الرحمن الرحيم

رابطة محامي دارفور

بيان بخصوص أحداث كاس

كتبت الدكتورة إيثار خليل ابراهيم في صفحتها ((في محليه كاس يمهلون المواطنين من قبيلة الزغاوة 72 ساعة للخروج من مدينة كاس التي تقع غرب نيالا والتي تبعد عنها حوالي ٨٢ كيلومتر وقالوا في حال عدم خروجهم سيكون مصيرهم مصير المساليت في مدينة الجنينة وضواحيها وحتي اللحظة هناك اعتقالات منتقاه استهدف فيها أبناء الزغاوة في مدينة كاس حيث وصل عدد المعتقلين حتي كتابة هذا الخبر أكثر من 70شخص كلهم من أبناء الزغاوة في كاس )))

د. إيثار خليل ابراهيم

هذه التغريدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي واثارت ضجه كبيرة جدا ًوبعد تمحيص وتدقيق واتصالات بمنطقه كاس نفي الكثير من القيادات ورموز المجتمع ما جاءت به دكتورة إيثار ومنهم

الاستاذ انور احمد موسي

والامير الصادق ابوشمه

وغيرهم من الأعيان.

عليه رابطة محامي دارفور ترى ان مثل هذه الكتابات هي صب الزيت علي النار في مجتمع هش يعاني من ويلات الحرب ويعاني من الاستقطاب والتجازبات وهناك من له مصلحة في إشعال دارفور حتي يتسني له فك الخناق من الخرطوم .

لكن فطنة مواطني دارفور حالت دون ان تنطلي الخدعه والمكر وان الذي يحدث في السودان هو حرب ما بين اطراف عسكرية ( قوات مسلحه – دعم سريع ) ولا علاقة للكيانات القبلية بهذا الصراع مهما حاول قادة الحركات جر الأهالي للمعركه إلا ان الأهالي لا يستجيبون لمثل هذه الدعوات التي تمزق الاقليم .

نحن في رابطة محامي دارفور ندين مثل هذا السلوك الاخرق وندعو المواطنين جميعا لتحري الاخبار وعدم الانسياق وراء دعاة الفتنة وتجار الحروب وان نضع مجتمعنا نصب اعيننا بعيد من ميول ورغبات قادة بورتسودان .

رابطة محامي دارفور

الخميس 18 أبريل

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *