مليط: غارة جوية لطيران الجيش أودت بحياة عشرات المواطنين، والمئات من الأبل.

139

مليط: بلو نيوز الإخبارية-

سلسلة من الغارات الجوية العنيفة شنتها الطائرات الحربية للجيش السوداني إستهدفت منطقتي،” مليط وكتم”، بولاية شمال دارفور، مساء يوم أمس الخميس، 25 أبريل، وأدت إلى مقتل العشرات من المواطنين العزل الأبرياء، معظمهم من النساء والأطفال، والمئات من المواشي، وحرق وتدمير عشرات المنازل.

جانب من جرائم طيران الجيش في مدينة مليط، بولاية شمال دارفور. 

وأدانت عدد من المنظمات والجهات الحقوقية، الإقليمية والدولية، القصف العشوائي لطيران الجيش السوداني، الذي يستهدف منازل وممتلكات المواطنين العزل، داخل المدن والمناطق المأهولة بالسكان.

جانب من جرائم طيران الجيش في مدينة مليط، بولاية شمال دارفور.

ومنذ بداية الحرب في 15 أبريل، ظل الطيران الحربي التابع للجيش السوداني بإستمرار يقوم بشن عمليات قصف جوي في عدد من المدن والمناطق بدارفور، خلفت مئات القتلى والجرحى في صفوف المواطنين الأبرياء، وأبادت الآلاف من المواشي، وأدت إلى حرق وتدمير مئات المنازل والممتلكات، والمؤسسات والمرافق الحكومية العامة في دارفور.

وإستنكر مواطني مليط وكتم، هذه الجرائم، والقصف العشوائي الذي ظل يقوم به الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، ضد منازلهم وممتلكاتهم.

وناشدوا الامم المتحدة، والمجتمع الإقليمي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل لحماية المواطنين العزل الأبرياء، من القصف الجوي الذي يقوم به الجيش السوداني، وطالبوا بفرض حظر جوي للطيران العسكري التابع للجيش السوداني في كافة مدن السودان.

 

جانب من جرائم طيران الجيش في مدينة مليط، بولاية شمال دارفور.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *