المؤتمر السوداني: إستهداف طيران الجيش للمواطنين “الرحل”، هو ابتزاز شعبنا وإرضاخه عبر آلة القتل والتشريد والتجويع، لفرض شمولية جديدة.

151

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أدان حزب المؤتمر السوداني، استهداف سلاح الطيران للمواطنات والمواطنين الأبرياء وممتلكاتهم بالقرب من مدينة مليط، بولاية شمال دارفور، وعدها جريمة حرب متكاملة الأركان، “تجافي كل القوانين والأعراف المحلية والدولية”، ودعا قيادة القوات المسلحة للتوقف فوراً عن قتل الأبرياء.

وقال الحزب في بيان له الجمعة، أن مثل هذه الانتهاكات ظلت تتكرر بشكل ممنهج، وأضاف: (نجدد دعوتنا لقيادة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لإنهاء هذه المأساة عبر الطرق السلمية التفاوضية، فاستطالة أمدها يعني إراقة مزيد من دماء الأبرياء، وتمزيق النسيج الاجتماعي، وفتح البوابات على مصرعيها نحو تقسيم الوطن، وتحويل أراضيه لباحات صراعات إقليمية ودولية).

وجاء في البيان: (في جريمة حرب جديدة ضمن سلسلة جرائم طرفي حرب 15 ابريل اللعينة، شن سلاح طيران القوات المسلحة صباح اليوم الجمعة، غارات جوية على مدينة مليط بولاية شمال دارفور، أدت لارتقاء أرواح العديد من المدنيات والمدنيين الأبرياء، بالإضافة لنفوق أعداد كبيرة من الماشية).

جانب من جرائم طيران الجيش في مدينة مليط، بولاية شمال دارفور.

وتابع:(هي حرب يتكسب من خلالها المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية الإرهابية وواجهاتهما، وتستهدف ابتزاز شعبنا وإرضاخه عبر آلة القتل والتشريد والتجويع، لفرض شمولية جديدة و تصفية ثورته المجيدة) .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *