يوسف عزت: نرى ضرورة إعادة النظر في الممارسة السياسية التي أوصلت بلادنا إلى هذا الانهيار .

186
الأستاذ يوسف ابراهيم عزت/ المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قال الاستاذ يوسف عزت، المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع، ‏ان حرب “15” ابريل التي أدت للوضع الراهن، يجب ان يدفع الجميع لإعادة النظر في الممارسة السياسية التي اوصلت بلادنا إلى هذا الانهيار.

وأشار “عزت”، إلى ان الإصرار على استعادة ذات التجربة السابقة، وذات المناهج العقيمة، التي تتجاهل الأزمة الحقيقية، التى ظللنا نعيشها لعقود، لن يفيد، ولن يبني مستقبل، ولن يوقف الحروب.

وأضاف “عزت” في تغريدة له في حسابه الرسمي على منصة “اكس”، هناك حاجة لأن يستعيد شعبنا صوته الغائب، ويحدد الطرف الذي يعيق وقف الحرب، أو يتبنى استمراريتها، لأن ضحايا الحروب هم من عامة الناس، ولا تثتثنى قبيلة أو فرد، وأردف؛ ولن يموت الناس ويتضرروا من اجل رغبات شخص أو جماعة ذات مصالح خاصة.

وأكد “عزت” اليوم يتضح جليا حالة الإنقسام الاجتماعي التي تجعل من الصعب معرفة من يقاتل من؟ .. وما الاسباب الحقيقية؟

وقال “عزت”، نحن أمام حالة انهيار لكل الشعارات القديمة، والمواقف اليوم تقديراتها لا تخضع للقناعات السياسية السابقة، فلا الكوز أو اليساري أو غيرهم متمسكين بقناعات حقيقة، فقد اسقطت الحرب شعارات كثيرة، واثبتت ان الصراعات الايدلوجية التي عطلت استقرار بلادنا، هي مجرد شعارات زائفة لم تصمد كثيرا أمام افرازات الحرب المؤلمة، وهذا يجب ان يدفع بإتجاه تحليل بهذا الواقع وتقديم أطروحات جديدة تخاطب واقع ما بعد “15” ابريل، وتقدم حلولاً واقعية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *