القوي المدنية لاقليم دارفور: بعد إجتماع “البركل” .. بات في حكم المؤكد، اقتحام “الفاشر”، من قبل الجيش المختطف، والحركات، وجره إلى محرقة كارثية مع سبق الاصرار والترصد.

437

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

 

القوي المدنية لاقليم دارفور 

بيان بشأن الاوضاع في مدينة الفاشر.

 

ظللنا في القوي المدنية لاقليم دارفور نتابع مجريات الاحداث بمدينة الفاشر ونحذر من مغبة اندلاع الحرب لا سيما وانها تحتضن بالاضافة الي سكانها ومعسكرات النازحين المتأثرين بالحرب قدم إليها مجموعات شتي من مناطق الاقليم المختلفة وبالتالي ظللنا نطالب طرفي الحرب بألا تكون الفاشر مسرحا لتجدد الصراع حتي لا تزداد الامور تعقيدا ولكن تتراءي لنا نذر انزلاق في أتون حرب لا تبقي ولا تذر وعلي خلفية ذلك نحن في المبادرة الوطنية القوي المدنية لاقليم دارفور نؤكد علي ما يلي

أولا ندين باغلظ وأشد العبارات محاولات النظام البائد في الزج بمكونات دارفور في الحرب الاهلية وهذا ما ظهر من خلال إعلان الحركات المسلحة ومجلس الصحوة بقيادة موسي هلال لجر الاقليم لحرب شاملة تجهض الثورة الشعبية الباذخة وتعيد نظام الاخوان المتأسلمين الي السلطة علي جماجم اهلنا في دارفور.

ثانيا استمرار هذه الحرب العبثية يعد مهددا للسلام والأمن الاجتماعي وللاوضاع الإنسانية لاسيما وان الامم المتحدة حذرت من تفاقم الازمة بالاقليم وازدياد وطأتها علي المدنيين العزل الفارين من جحيمها .

ثالثا … بات في حكم المؤكد ان الجيش المختطف من قيادات التنظيم الاخواني البغيض والحركات المتحالفة معه وبعد اجتماعهم الذي التأم بالبركل رشح حديث حول اقتحام الفاشر وجر الي محرقة وسيناريوهات ربما تكون كارثية مع سبق الاصرار والترصد.

ختاما نحن كقوي مدنية ظلت تدعو لوقف الحرب العبثية نحمل المسؤولية كاملة للذين اججوا حرب 15 أبريل لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر المجيدة.

لا للحرب نعم للسلام

معا من اجل وطن يسع الجميع

29 ابريل 2024م.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *