بورتسودان: إرتفاع جنوني للدولار، بسبب تزايد طلبيات الحكومه لشراء الدولار من السوق الموازي.

205

بورتسودان: بلو نيوز الإخبارية-

شهد الجنيه السوداني تدهوراً تاريخيا، وهوى إلى مستويات غير مسبوقة في مواجهة الدولار الأمريكي، وغيره من العملات الأجنبية الهامة، جاء ذلك في ظل زيادة غير عادية في أسعار العملات بالسوق الموازي، وذلك بسبب تزايد طلبيات حكومه بورتسودان للعملات بالسوق الموازي.

هذا الانخفاض المتواصل في قيمة الجنيه السوداني قد أفضى إلى تراجع كبير في القدرة الشرائية للمواطنين في السودان، وايقاف التجار لعمليات البيع والشراء، مسبباً بذلك تأثيرات ضارة شديدة.

وتشهد الأسواق الموازية ارتفاعاً حادا في اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني، حيث قفز سعر الدولار الأمريكي نحو 1550 جنيهاً سودانياً لعملية البيع، بينما وصل سعر الشراء للجنيه إلى ما يقارب 1540 جنيهاً. هذه الزيادة رُصدت في بداية المعاملات التجارية صباح هذا اليوم السبت، وتم الوصول إلى هذه المعطيات من قبل مصادر مصرفية سودانية، والتى أكدت؛ بأن حصة معتبرة من العائدات القومية قد خُصصت لاقتناء الأسلحة والمعدات العسكرية.

وأشارت إلى أن الحكومة قد أثرت بشكل بارز في زيادة سعر الدولار، الأمر الذي يعزى إلى تحولها إلى أحد أكبر المشترين للعملات الأجنبية من خلال عمليات الشراء التي تتم في الأسواق السوداء.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *