بعد “21” عام من الخدمة في القوات المسلحة .. قائد ب”الجيش” السوداني يعلن إنضمامه لقوات الدعم السريع.

185

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أعلن قائد بالجيش السوداني، إنسلاخة من القوات المسلحة السودانية، والانضمام إلى قوات الدعم السريع.

وقال الجبوري عبدالرحيم، انه قضى “21” عاماً من الخدمة في القوات المسلحة السودانية. وأضاف؛ في تسجيل فيديو بثته القنوات الإعلامية الرسمية لقوات الدعم السريع؛ أن القوات المسلحة السودانية أكبر مؤسسة عنصرية، وفاسده، وظالمة في البلاد، وأن التمييز العنصري داخل القوات المسلحة موجود بشكل واضح وصريح، ولا يحتاج إلى تقصي حقائق، خاصة في؛ ادارة المكاتب وواحدات ومؤسسات الجيش، وكذلك في الترقي، والإنتداب، والتأهيل والإبتعاث الخارجي.

وأشار “الجبوري”، إلى أن قوات الجيش اشعلت كافة الحروب في السودان، وقامت بتدمير وحرق مدن وقرى ومناطق كثيرة في السودان، خاصة في دارفور وكردفان والنيل الأزرق.

وأشاد “الجبوري” بقوات الدعم السريع، وقائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو، مشيرًا على أن القضية التي تقاتل من أجلها هى قضية كل السودانيين، من أجل تسليم السلطة للشعب السوداني، وتحقيق الديمقراطية والتحول المدني الديمقراطي الحقيقي، والعدالة، واعادة هيكلة وبناء المؤسسة العسكرية السودانية على أسس جديدة، مهنية، لا تتدخل في السياسة ولا تنتمي لأي حزب أو سلطة او جهه أخرى غير السودان، والدفاع عنه، وحماية شعبه، والنظام الدستوري في البلاد.

ونصح “الجبوري” رئيس حركةتحريرالسودان “مناوي”، رئيس حركة العدل والمساواة “جبريل”، بالإبتعاد عن مليشيا البرهان، والكيزان وفلول وكتائب النظام البائد الإرهابية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *