المؤتمر السوداني: “الفقيد” صلاح الدين تم إعتقاله من منزله معصوب العينين، ومقيد اليدين، كما تم إلجامه بقطعة قماش من فمه، ورميه في عربة بوكس.

105
صلاح الطيب موسى، رئيس فرعيته بـ”القرشي” ولاية الجزيرة.

 

ودمدني: بلو نيوز الإخبارية-

حزب المؤتمر السوداني/ ولاية الجزيرة.

بيان رقم (2) حول اغتيال رئيس فرعية 24 القرشي.

شرفاء بلادي ..

اعتمادا على مبدأ الشفافية وتمليك الحقائق للرأي العام، فقد تواصل بحثنا بغية جمع معلومات مؤكدة من مصادر على الارض وشهود عيان، فقد توصلنا للحقائق الاتية :

أولاً: تم إعتقال الفقيد صلاح الدين من منزله معصوب العينين ومقيد اليدين كما تم إلجامه بقطعة قماش من فمه، ورميه في عربة بوكس، أمام أسرته بصورة مهينة مما جعلهم يصابون بالهلع الشديد ، وذلك عقب إستقباله لهم في ديوان منزله بصورة جيدة عقب ذلك تم إقتياده رفقة آخرين ( نشطاء في العمل الطوعي والخدمي بالمنطقة) الى المدرسة الثانوية بالعزازي ، التي تم تحويلها الي بيت أشباح ، وتم توزيعهم على الفصول التي تم تحويلها الي زنازين .

عقب إعتقاله بادر أهله ومعارفه بالذهاب الى الضابط المسؤول وسؤاله عن حال الفقيد وأسباب إعتقاله ، حيث أشار إليهم بأنه فر هاربا ليلة إعتقاله وأنهم لا يعلمون عنه شيئا . تجدر الإشارة إلى أن الضابط الذي قام بإعتقال الشهيد هو معروف ومن أبناء المنطقة.

ثانياً: بعد اثنى عشرة يوما تم إطلاق سراح أحد النشطاء المعتقلين لدى الاستخبارات العسكرية ، والذي كان في حالة يرثي لها جراء تعرضه لصنوف من التعذيب المستمر من صقع بالكهرباء وتقليم للاظافر واستخدام للعديد من الاساليب المحرمة أخلاقيا ودينيا ودوليا . أسر الناشط عقب اطلاق سراحه بأيام الى مقربين منه أنه شاهد الفقيد صبيحة إعتقالهم عند بزوغ الشمس وهو ملقي على الأرض مضرج بالدماء وفي حالة من الإغماء التام. وبعد ذلك تواصل الضغط من الأهل والأصدقاء بالمنطقة على المسؤولين في الاستخبارات العسكرية بالإفراج أو الإفصاح عن مكان الشهيد الذين ظلوا يرددون أنه لاذ بالفرار وأنهم لا يعلمون عنه شيئا.

ثالثاً: صبيحة التاسع من مايو الجاري إجتمع جميع ضباط الأمن والجيش بمختلف شعبهم وقاموا بإستدعاء شقيقه ، حيث أخبروه أن الشهيد تعرض للسع من عقرب وبعض الحشرات بالفصل المحتجز به مما أدى إلى وفاته وأن الذين كانوا يحتجزونه أخطأوا حيث قاموا بدفنه في العراء.

تم نبش القبر بواسطه وكيل النيابة والطبيب الشرعي الذي تم إحضاره من الدويم وحضور ضباط من الأمن والجيش ، و عندئذ وجد رأسه مفتوح حيث يظهر أنه تعرض للضرب بآله صلبة وحادة نتج عنها فُرجة في الرأس ، وعلى إثر ذلك جاء قرار الطبيب الشرعي أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض الشهيد الى التعذيب .

وري جثمان الشهيد الثري في موكب مهيب تدافع إليه الصغير قبل الكبير بالمنطقة ، وخيم الحزن علي أهل المنطقة فالمصاب جلل ، فقد ظل الشهيد نموذجا للعطاء والمحبة ، يبذل جل وقته في خدمه اهل المنطقة دونما تمييز ، وظل بيته مفتوح للجميع ، ومكتبة مشرع للدفاع عن المظلومين بلا منه .

نؤكد مرة اخرى إننا في حزب المؤتمر السوداني ولاية الجزيرة ، سوف لن يغمض لنا جفن حتي تتم محاسبة مرتكبي هذا الجرم البشع وسنتخذ كافة الوسائل القانونية لتقديم الجناة للعدالة ، وسنعمل على محاسبة كل مرتكبي الجرائم والإنتهاكات وتقديمهم للعدالة حتي ترد الحقوق الى أصحابها ويأخذ كل ذي حق حقه. ونؤكد أننا سنقوم بتمليك جميع المعلومات والحقائق للرأي العام أولا بأول .

المكتب السياسي

ولاية الجزيرة

10مايو2024م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *